لغم حوثي يودي بحياة 3 صيادين مصريين قبالة السواحل اليمنية

يني يمن – وكالات

نشر بتاريخ : 2 يوليو 2020

لغم حوثي يودي بحياة 3 صيادين مصريين قبالة السواحل اليمنية

أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، الجمعة، مقتل ثلاثة صيادين مصريين وإنقاذ ثلاثة آخرين في انفجار لغم بحري زرعته مليشيات الحوثي، جنوب البحر الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله، في بيان، إن "قوات التحالف البحرية نفذت عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري حوثي كان على متنه ستة صيادين من الجنسية المصرية ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم وانقاذ ثلاثة آخرين".

وأضاف العقيد المالكي، "ان استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في نشر وزراعة الألغام البحرية يمثل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وأكد استمرار التحالف "في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المليشيات الإرهابية بكل حزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكانت قوات التحالف البحرية قد دمرت حتى الآن نحو 137 لغما بحريا قامت ميليشيات الحوثي بزراعتها ونشرها عشوائيا بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.