الارياني: لا حوار مع الحوثيين وما يتم الترويج له مجرد "أكاذيب"

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 2 مارس 2020

الارياني: لا حوار مع الحوثيين وما يتم الترويج له مجرد

كذب وزير الإعلام بالحكومة الشرعية، معمر الإرياني، المعلومات  التي تروج لها مليشيات الحوثي، حول عقد لقاءات مع قيادات الشرعية بمحافظة مأرب.

وقال الإيراني في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية سبأ، إن ما تردده وسائل إعلام المليشيا الحوثية عن لقاءات بين مسئولي الشرعية وقيادات حوثية يهدف الى اصطناع انتصارات وهمية وخلق شرخ بين المكونات الوطنية.

ونفى تلك المزاعم جملة وتفصيلاً سواء عبر عقد لقاءات أو محادثات أو وساطات مباشرة او عبر وسطاء بين قيادة محافظ محافظة مأرب أو أي من المحافظات المحررة مع مرتزقة ايران من المليشيا الحوثية".

واضاف الارياني "ان المليشيا الحوثية ومنذ انقلابها على الدولة قتلت وشردت مئات الآلاف من اليمنيين وما زال في معتقلاتها الآلاف، ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان يتم خيانة دماء الشهداء الأبرار الذين بذلوا ارواحهم رخيصة لاستعادة الدولة والجمهورية ومن اجل عزة وكرامة اليمنيين".

وأشار الى ان الوفد الحكومي المفاوض هو المخول بملف الحوار مع المليشيا الحوثية بهدف الوصول إلى حل سياسي للازمة اليمنية على قاعدة المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

وعن تطورات الاوضاع في جبهات القتال قال وزير الاعلام "أما جبهات القتال في مأرب والجوف والبيضاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية فلديها لغتها الخاصة في الحوار التي تفهمها المليشيا جيدا".