رئيس الجمهورية يستقبل غريفيث ووكالة تكشف تفاصيل اللقاء 

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 13 يناير 2020

رئيس الجمهورية يستقبل غريفيث ووكالة تكشف تفاصيل اللقاء 

استقبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيث، لبحث سبل تحقيق السلام في اليمن.

وثمن هادي الجهود التي يبذلها المبعوث الاممي والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه الشعب اليمني والمرتكز على المرجعيات.


وبحسب وكالة سبأ، اكد رئيس الجمهورية على التعاون مع المبعوث الاممي في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة رغم مماطلة الانقلابيين المتكررة في ذلك.

كما شدد الرئيس في اللقاء الذي حضره نائبه الفريق علي محسن، على اهمية العمل وصولاً الى عودة الامن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة اراضيه وامنه واستقراره.

لافتاً الى اهمية دعم دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن وكذلك الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز تلك الجهود الحميدة.

من جانبه أطلع المبعوث الاممي رئيس الجمهورية على رؤيته وخطواته القادمة لتحقيق السلام من خلال تنفيذ خطوات اتفاق الحديدة باعتبارها بداية اجراءات بناء الثقة لتعزيز المسار السلمي المنشود

معبراً عن تهانيه للرئيس بتوقيع اتفاق الرياض الذي سيسهم في خطوات السلام والاستقرار في اليمن، مشيداً بجهود  الرئيس وقيادته بحنكة واقع اليمن في ظل ازماته الراهنة.

كما تناول اللقاء الاوضاع العامة في المنطقة والتطورات المتسارعة وتداعياتها على فرص احلال السلام والاستقرار في اليمن.