البنك المركزي يحذر المواطنين من مخطط حوثي لنهب أموالهم

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 25 ديسيمبر 2019

البنك المركزي يحذر المواطنين من مخطط حوثي لنهب أموالهم

أصدر البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، بيان تحذيري لكافة المواطنين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وحذر بيان البنك الذي نشرته وكالة سبأ، المواطنين من الدعوات المشبوهة التي تطلقها مليشيات الحوثي ، والتي تستهدف الاضرار بالاقتصاد الوطني.

وقال البنك إن تلك الدعوات تهدف إلى سلب مدخرات المواطنين سواء بإلغاء عملة أو فرض أي وسائل دفع غير مرخصة قانوناً وذلك باستغلال الواقع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد.

وأكد أن كافة الأوراق النقدية من العملة الوطنية بجميع فئاتها المتداولة والمصدرة تعتبر عملة قانونية ملزمة حسب قيمتها الإسمية كوسيلة للدفع في جميع المعاملات الداخلية في اليمن، طالما كانت تلك الاوراق النقدية سليمة وخالية من أي عيب أو نقص أو تشويه.

وشدد على خطورة رفض التعامل بأي طبعة من العملة الوطنية الصادرة من البنك المركزي والتي أصدرت وفقاً للإجراءات القانونية استناداً لقانون البنك المركزي والقرار الجمهوري رقم 119 لسنة 2016م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي ونقل مقرة الرئيسي الى العاصمة المؤقتة عدن".

وتواصل مليشيات الحوثي نهب أموال المواطنين في مناطق سيطرتها بحجة أنها عملة جديدة، وغير قانونية، وتقوم باستبدالها بما تسميه " الريال الالكتروني" في طريقة جديدة لنهب أموال المواطنين.