الحب يحرر مختطفاً من سجون مليشيات الحوثي في تعز

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 22 ديسيمبر 2019

الحب يحرر مختطفاً من سجون مليشيات الحوثي في تعز

أطلقت مليشيات الحوثي سراح مختطف، كانت تحتجزه منذ أربع سنوات في سجونها بمحافظة تعز، ضمن صفقة تبادل أسرى مع الحكومة الشرعية اليوم الخميس.

وقال نائب وزير الإعلام الأسبق، فؤاد الحميري، في منشور على صفحته في الفيسبوك، إنه تم إطلاق سراح المختطف "صامد العامري" في عملية تبادل الأسرى التي تمت اليوم. معلقا: "صامد العامري.. اعتقلته الحَرب، وحرره الحُب".

والمختطف صامد العامري كان معروفاً بأفعاله الخيرية ومساعدة المحتاجين في منطقته الحوبان بتعز، كما وصفه ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

والخميس، أجرى كل من الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي عملية تبادل 135 أسيراً ومختطفاً من الطرفين، في صفقة جرت بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن عملية التبادل تمت بوساطة من شخصيات محلية وقبلية بذلت جهودًا حثيثة خلال الفترة الماضية لإتمام هذه الصفقة. وتعتبر هذه العملية واحدة من أكبر صفقات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في تعز، منذ بدء الحرب.

وفي وقت سابق، وجهت الطالبة اليمنية "إسراء وهيب" رسالة إلى خطيبها المختطف "صامد العامري" في حفل تخرجها من الجامعة، قالت فيها: "أعلم جيدا كم كان يعني لك حضور هذا اليوم الذي ترقبته طويلا، كان الأمر يعنيني كذلك للحد الذي لا يوصف لكنها حكمة الله الذي نسأله أن يؤتينا إياها".

وأثارت رسالة إسراء "الحزينة" تعاطف الناشطين اليمنيين في صفحات التواصل الاجتماعي، متمنين ان يفك الله أسر خطيبها ويجمع بينما عاجلاً.

وأعلن أحد رجال الأعمال اليمنيين في الولايات المتحدة، تكفله بتكاليف زواج الشابين حال خروج العامري من سجون مليشيات الحوثي.