أمريكيون يشنون حملة عنيفة على ناشط يمني هاجم ترامب

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 17 ديسيمبر 2019

أمريكيون يشنون حملة عنيفة على ناشط يمني هاجم ترامب

أثار تعليق ناشط يمني، على إحدى منشورات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صفحته على فيسبوك، غضب آلاف من الأمريكيين وشنوا عليه حملة مليئة بالشتائم والرسائل العنصرية.

بدأت القصة من تعليق كتبه الناشط نصر المشرقي على منشور للرئيس ترامب في فيسبوك قال فيه: "تبقى أمريكا عظيمة" وألحقه بهاشتاج ترامب 2020، وكان تعليق المشرقي كالتالي: "أنت كثير الكلام قليل الفعل" منوهاً، "لا تحذف تعليقي، فهناك الكثير من الناس يتفقون معي".

ولم يكد المشرقي ينتهي من نشر تعليقه حتى انهالت عليه مئات التعليقات من الأمريكيين، بعض تلك التعليقات احتوت على إساءات لفظية، وبعضها الآخر تميز بالرسائل العنصرية.

وكان من ضمن التعليقات على رد الناشط اليمني، "لن تنجو من الطائرة بدون طيار القادمة".

وتجاوز عدد التعليقات على رد المشرقي 3800 تعليق، حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

من جهته، قال المشرقي (ساخراً) إن تعليقه على منشور ترامب تصدر قائمة الأخبار المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، معلقاً "شكلي بقرحها حرب بين اليمن وأمريكا".

وأضاف، في منشور له على صفحته بالفيسبوك، "واحد امريكي بالردود قلي انت شجاع جدا لكن يبدو أنك تتخاطب من وراء المحيط ...".

وفي منشورات أخرى على صفحته أيضاً، ذكر المشرقي أن كثير من الأمريكيين بدأوا بمراسلته على الماسنجر، لافتاً "عاد لكم وحده أمريكية تشتي تكلمنا فيديو تناقشنا ع اوضاع المنطقة".

وتابع: "بسبب تعليقي الآن الشعب الأمريكي منقسم الى مؤيد ومعارض.. نص يشقدفونا (يشتموني) ونص يدافعوا".

مشيراً انه حصل على إضافات جديدة (متابعة) بلغت 1000 متابع خلال خمس ساعات.

وأفاد المشرقي، في منشور ساخر، أن الرئيس ترامب رد عليه في تعليق يدعوه لزيارة أمريكا، وأرفق صورة تعليق قال إنها لترامب نفسه، مكتوب عليها "بإمكانك زيارة أمريكا لتعرفها عن قرب في عهد ترامب، ضع عنوانك لنمنحك فيزا".

وتفاعل الناشطون اليمنيون مع منشورات نصر المشرقي، فمنهم من شجعه في مواجهة الأمريكيين ودعموه بالتعليقات المؤيدة، ومنهم من هنأه على الضجة التي أثارها في وسط الأمريكيين والتفاعل الذي حظي به تعليقه.

من جانب آخر، قال ناشطون يمنيون إن تعليقات الأمريكيين على منشور المشرقي تظهر كم أن الأمريكيين "بذيئون ومشحونون بالعنصرية".