رسميا.. الإعلان عن موعد إقامة "كلاسيكو الأرض"

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 13 نوفمبر 2019

رسميا.. الإعلان عن موعد إقامة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، الأربعاء، إقامة كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد  وبرشلونة المؤجلة من الجولة العاشرة للدوري المحلي يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووفقًا لتغريدة على الصفحة الرسمية للرابطة بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، " لقاء الكلاسيكو سيقام يوم 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت إسبانيا (العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة)".

يذكر أنه تم تأجيل المباراة التي كان من المفترض إقامتها يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعدما أعلنت الحكومة الإسبانية، أنها "لا تستبعد" أي خيار لاستعادة الأمن في إقليم كتالونيا مع استمرار المظاهرات احتجاجًا على إدانة 12 سياسيًا وناشطًا بتهمة محاولة فصل الإقليم.

واندلعت التوترات في كتالونيا وقتها، شمال شرقي إسبانيا، بعد أن أدانت المحكمة العليا في البلاد 12 من القادة الانفصاليين بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم بطريقة غير قانونية.

بعدها قضت المحكمة الإسبانية العليا بسجن 12 سياسيًا وناشطًا من إقليم كتالونيا بتهمة التحريض على الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول 2017، صوّت نحو 90 بالمئة لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة بيغديمونت.

ثم صوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.