"تويتر" تسعى "لاكتشاف" ميزات جديدة العام المقبل

يني يمن - متابعات

نشر بتاريخ : 7 نوفمبر 2019

أعلن نائب مدير قسم التصميم والبحث في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دانتلي ديفيس، أمس الثلاثاء، عن قائمة ميزات جديدة قال إنه سيسعى لاكتشافها في العام المقبل.

وتضمنت قائمة ديفيس بعض التغييرات الجوهرية في كيفية عمل "تويتر"، وخاصة كيفية عمل خاصية إعادة التغريد، ومدى حرية المستخدمين في جذب الآخرين إلى محادثاتهم مع أو بدون إذن منهم، حسب ما نشره ديفيس في تغريدة في حسابه على ذات الموقع.

تأتي هذه التحديثات عقب إجراء نفذه موقع تويتر يقضي بمنع ما وصفه بـ "الإعلانات السياسية" الأسبوع الماضي، ليحظر بذلك منصات كثيرة منها منصات إعلامية وإخبارية.

وأوضح "عرب 48" نقلاً عن موقع "ذي فيردج" أنه رغم قول ديفيس أنه "يتطلع" إلى هذه التغيرات القادمة في 2020، فإنه لم يعلن عنها بعد، بل أن "تويتر" أخبرت الموقع أن هذه الخاصيات لا تزال في إطار "الأفكار التي نستكشفها".

وأشار الموقع إلى أن فكرتين تبرزان بشكل خاص، الأولى هي القدرة على منح المستخدم إمكانية تعطيل إعادة التغريد على تغريدته. ما يُساهم في عدم انتشار المنشور عبر الشبكة، في حالة ما إذا كان حساب الشخص مستهدفا من قبل جهات فاعلة سيئة ترغب بتشويه صورة المُستخدم، وتوجيه الانتباه السلبي إلى طريقك. وبعبارة أخرى، إنها ميزة مضادة للمضايقات.

أما الميزة الأخرى الجديرة بالملاحظة، والتي ذكرها ديفيس، فيه منح المستخدمين القدرة على منع مستخدمين آخرين من ذكرهم في تغريداتهم، ما قد يُغيّر طريقة عمل "تويتر" جذريا.