متى سيتم التوقيع على اتفاق جدة رسميا؟

نشر بتاريخ : 26 أكتوبر 2019

متى سيتم التوقيع على اتفاق جدة رسميا؟

قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن التوقيع على اتفاق جدة  بين الحكومة الشرعية وما يسمى "المجلس الانتقالي" سيتم خلال اليومين القادمين بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" "بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق الرياض سيتم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي خلال يومين بإذن الله"، ومن المنتظر من الجميع تناول الحدث بشكل إيجابي بعيدا عن المناكفات السياسية كخطوة محورية وهامة لتوحيد الصفوف وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وحيا الإرياني ما وصفه بـ دور رئيس الجمهورية "في الوصول الى هذا الاتفاق الذي يحفظ وحدة وسيادة وامن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه ويعزز من قدرة الدولة على مواجهة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وأشار إلى أن "الاتفاق بصيغته النهائية يوحد جهود اليمنيين لمواجهة الانقلاب الحوثي في إطار الشرعية الدستورية يحفظ الثوابت الوطنية ويلتزم بالمرجعيات الثلاث ويعزز من تواجد مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة".

وترعى السعودية منذ أسابيع حواراً بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، لإنهاء الأزمة التي أعقبت سيطرة الانتقالي على العاصمة اليمنية المؤقتة "عدن" في العاشر من أغسطس الماضي.