لماذا رفض ريال مدريد نقل مباراة الكلاسيكو إلى ملعبه ؟

يني يمن - متابعة

نشر بتاريخ : 16 أكتوبر 2019

لماذا رفض ريال مدريد نقل مباراة الكلاسيكو إلى ملعبه ؟

كشف نادى ريال مدريد الأسبانى، عن السبب الرئيسي وراء رفضه لمقترح رابطة الليجا بنقل الكلاسيكو ضد برشلونة من "كامب نو" إلى "سانتياجو برنابيو"، لأسباب أمنية بسبب الأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا بعد الأحكام الصادرة بحبس 9 من زعماء الأقليم.

وطالبت رابطة الليجا، لجنة المسابقات بالإتحاد الأسبانى، بنقل كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بسبب الظروف الأستثنائية التى يشهدها أقليم كتالونيا والخارج عن إرادتهم.

ومنح الإتحاد الأسباني، الفريقان مهلة حتى يوم الأثنين المقبل، من أجل تقديم أية حجج بشان تغيير مكان الكلاسيكو، ومن بعدها سيتم اتخاذ القرار من قبل لجنة المسابقات.

وكشف مصدر بنادى ريال مدريد لصحيفة "أس"الأسبانية، إن إدارة النادى ترفض نقل الكلاسيكو إلى "مدريد"، لان هناك عملية إصلاحات على ملعب "سانتياجو برنابيو" خلال هذا التوقيت، لذلك يبقي الأمر معقداً فى إستضافة المباراة على الملعب.

وأكد المصدر نفسه، إن الحل الأمثل من جانب ريال مدريد، هو تأجيل الكلاسيكو إلى موعد أخر بشرط إقامته على "كامب نو" الملعب المحدد من قبل لجنة المسابقات لإستضافة الجولة العاشرة من الليجا.

كانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.