فيلم يمني يشارك في مهرجان الأفلام العربية بالمغرب

يني يمن – حسن إسماعيل

نشر بتاريخ : 16 أكتوبر 2019

فيلم يمني يشارك في مهرجان الأفلام العربية بالمغرب

تشارك اليمن في مهرجان الدار البيضاء للأفلام العربية، بمملكة المغرب، بفيلم المخرج عمرو جمال "عشرة أيام قبل الزفة"، الذي سيعرض يوم 24 أكتوبر الجاري في المكتبة الوطنية بالعاصمة الرباط.

وبحسب وكالة "سبأ" فقد التقى سفير اليمن في المغرب عز الدين الأصبحي، بالممثل عمرو جمال وأكد الأصبحي خلال لقائه، أهمية دور الفن في تمثيل الشعوب، مشيداً بمحتوى الفيلم والرسالة التي يقدمها للمشاهدين والذي جعله ينافس في المسابقات العالمية.

بدوره، أكد المخرج عمرو جمال على أهمية دور السينما في معالجة قضايا الوطن المختلفة، منوهاً باهتمام السفارة في تعزيز هذه المشاركة.

ويستمر مهرجان الدار البيضاء للأفلام العربية في دورته الثانية من تاريخ 18 إلى 25 أكتوبر 2019.

وتقدم للمشاركة في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 198 فيلما بين الطويل والقصير من 19 دولة عربية، من إنتاج عامي 2018 و2019 تسجلوا عبر الموقع الرسمي للمهرجان، وهذا يؤكد انتشار المهرجان وسمعته الاحترافية على المستوى العربي، وهو في بداية تواجده على خارطة التظاهرات العربية.

وقد اختار مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي 11 فيلما روائيا طويلا للمشاركة في المسابقة الرسمية لدورته الثانية من بينها الفلم اليمني "عشرة أيام قبل الزفة" للمثل عمرو جمال.