السودان تعلن استعدادها لتدريب وتأهيل الجيش اليمني

يني يمن – متابعات

نشر بتاريخ : 14 أكتوبر 2019

السودان تعلن استعدادها لتدريب وتأهيل الجيش اليمني

أعلنت القوات المسلحة السودانية استعدادها تدريب وتأهيل افراد الجيش اليمني والتعاون في الجانب الأمني والعسكري.

وفي لقاء مع الملحق العسكري لليمن في السودان اللواء أحمد الشعناء، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية، عثمان محمد الحسين، إن بلاده ستبقي تواجدها العسكري في اليمن، لمساندة الحكومة الشرعية في كافة الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق مصالح الشعب اليمني في بناء دولته الحديثة وتحقيق السلم والأمن والاستقرار.

وبحسب ما أفادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فقد أكد الحسين، استعداد بلاده لمساندة اليمن في الجانب الأمني، وتقديم كافة أنواع الدعم للقوات المسلحة اليمنية من خلال التدريب والتأهيل على كافة الأصعدة.

وشدد الحسين، إلى ما سماه "أهمية التصدي للأفكار الضالة والمنحرفة التي تستخدم الدين أو المناطقية كغطاء لجرائمها، وتدمير الاقتصاد وفرض قناعاتها الفكرية باستخدام القوة".

وفي مارس/آذار من العام 2015، أعلن وزير الدفاع السوداني المكلف وقتها، الفريق أول ركن مصطفى عثمان عبيد، عن مشاركة الجيش السوداني في "تحالف الحزم" في اليمن من منطلق "المسؤولية الإسلامية لحماية أرض الحرمين الشريفين والدين والعقيدة".  ومنذ ذلك الوقت ظلت القوات السودانية المكوّنة من الأركان البرية والبحرية والجوية، تقاتل في صفوف التحالف بقيادة السعودية في اليمن، حتى بلغ عددها 30 ألف جندي طبقاً لتصريحات صحافية سابقة لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقب ب(حميدتي).