إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الفريق الركن عبدالرب الشدادي بمأرب

يني يمن - مأرب

نشر بتاريخ : 8 أكتوبر 2019

إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الفريق الركن عبدالرب الشدادي بمأرب

أحيت وزارة الدفاع، اليوم الإثنين ، الذكرى الثالثة لاستشهاد الفريق الركن عبد الرب الشدادي،، بمحافظة مأرب،  بحفل فني وخطابي كبير.

وأقيم الحفل وبرعاية الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور عدد من القيادات العسكرية والامنية والمدنية ومحبي الشهيد، الذين أكدوا بحضورهم المكانة العالية للشهيد الشدادي في نفوسهم.

والقيت في الحفل كلمات عن الجيش الوطني القاها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن محمد الحبيشي، وكلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، وعن اسرة الشهيد الشدادي القاها نجل الشهيد عبدالحكيم الشدادي، استعرضت في مجملها مناقب الشهيد وادواره الوطنية والبطولية وشخصيته القيادية.

وأكدت الكلمات أن الشهيد الشدادي كان يحمل هما وطنيا وهمة واصرارا وعزيمة كبيرة في استعادة الدولة من المليشيا السلالية الكهنوتية.

ولفتت في مجملها إلى أن الشهيد استشهد وهو يبحث عن اقامة الدولة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية، مشيرة الى انه باستشهاده خسر الوطن فارساً شجاعاً وبطلا مغوارا مناضلا، مؤكدة السير على درب الشهيد حتى استعادة الدولة.

وأشارت الكلمات الى أن هذه الفعالية التي تأتي متزامنة مع ذكرى ثورتي 26سبتمبر، و14 أكتوبر، هي استمرارا لما يسطره التاريخ على صفحات النضال للشهداء الاحرار، ومنهم الشهيد الشدادي الذي استشهد وهو يواجه مخلفات الاماميين الجدد.

كما شهدت الفعالية وصلات إنشاديه وقصائد شعرية معبرة عن ذكرى الشهيد الشدادي.