الأمن يضبط كميات حشيش مخدر بمأرب ومبالغ مالية مهربة بالجوف

يني يمن - متابعة

نشر بتاريخ : 6 أكتوبر 2019

الأمن يضبط كميات حشيش مخدر بمأرب ومبالغ مالية مهربة بالجوف

ضبطت قوات الجيش الوطني في محافظة مأرب، اليوم الأحد، كميات من الحشيش المخدر في طريقها لمليشيا الحوثي المتمردة، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وتمكن أفراد نقطة "الرقع" التابعة لكتيبة الحماية باللواء 13 مشاة الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء من كشف وضبط كمية الحشيش البالغة 50 كجم، كانت على متن سيارة نوع “برادو” موديل 2007 ، وذلك حسب ما ذكره موقع الجيش.

واستعان سائق السيارة بامرأة كانت معه في السيارة حيث وضع الحشيش تحت أقدامها للتمويه على نقاط التفتيش ،إلا أن يقظة أفراد النقطة مكنتهم من العثور على عليها.

وشهدت تجارة المخدرات رواجا كبيرا في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة، منذ انقلابها على الحكومة الشرعية.

ويتعاطى عناصر مليشيا الحوثي الذين يتم تحشيدهم الى جبهات القتال، الحشيش المخدر التي يصرف لهم من قبل المشرفين بشكل علني ومنتظم مما يتسبب في إدمانهم عليها، وتأثر على حالتهم الذهنية وتدخلهم في حالة من عدم المبالة.

في سياق متصل، ضبط الأمن الجوف مبالغ مالية مهربة كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وذكر أحد ضباط قوات الأمن الخاصة النقيب محمد الجمالي لـ "سبتمبر نت"، أن الأجهزة الأمنية تمكنت، السبت، من ضبطت نحو واحد وتسعين مليون ريال يمني على متن سيارة مموهه نوع "هايلوكس" في أطراف مدينة الحزم .

وأوضح النقيب الجمالي أن المبالغ المالية كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

ولفت الجمالي إلى نشاط عمليات تهريب الأموال من فئة العملة القديمة خلال الفترة القليلة الماضية وحتى الآن،  حيث تسعى المليشيا إلى سحب العملات النقدية القديمة من السوق المحلية في مناطق سيطرة الشرعية بعد منعها مزاولة الطبعة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي بعدن.