ضربة الجزاء بالوقت القاتل تنقذ ليفربول من فخ ليستر سيتي!

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 5 أكتوبر 2019

ضربة الجزاء بالوقت القاتل تنقذ ليفربول من فخ ليستر سيتي!

واصل ليفربول انتصاراته المتتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تجاوز ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 2-1، اليوم السبت، في إطار الجولة الثامنة.

سجل هدفي ليفربول، ساديو ماني وجيمس ميلنر من ركلة جزاء في الدقيقتين 40 و95، فيما أحرز جيمس ماديسون هدف ليستر في الدقيقة 80.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 24 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج، بينما تجمد رصيد ليستر عند 14 نقطة في المركز الثالث.

ولجأ مدرب ليفربول، يورجن كلوب، إلى طريقة اللعب (4-3-3) وشارك لوفرين في عمق الدفاع بجوار فيرجيل فان دايك، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وروبرتسون.

وقام فابينيو بدور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي خط الوسط جورجينيو فينالدوم وجيمس ميلنر، وظل ثلاثي الهجوم دون تغيير بوجود محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو.

واعتمد مدرب ليستر سيتي، بريندان رودجرز، على طريقة اللعب (4-1-4-1) وتشكل خط الدفاع من الرباعي ريكاردو بيريرا وجوني إيفانز وكاجلار سويونكو وبن تشيلويل.

وأدى ويلفريد نديدي دور لاعب الارتكاز، فيما تواجد هارفي بارنز وجيمس ماديسون على طرفي الملعب لخط الوسط حول دينيس برايت ويوري تيليمانز، مقابل تمركز جيمي فاردي كرأس حربة.

أول فرصة خطيرة في المباراة جاءت في الدقيقة 13، عندما قام أرنولد بمجهود فردي في الناحية اليمنى، ومرر نحو القائم البعيد إلى ميلنر الذي سدد فوق المرمى.

واستحوذ ليفربول على الكرة لكن بدون فاعلية تذكر أمام ليستر سيتي، واعتمد الفريقان على الكرات العرضية لتنفيذ الهجمات.

وظل الهدوء مسيطرًا حتى الدقيقة 34، عندما مرر أرنولد، الكرة أمام المرمى، وحاول فيرمينو استغلالها عند القائم البعيد دون فائدة.

وأنقذ حارس ليفربول، أدريان، مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 39، عندما تصدى لرأسية سويونكو، إثر عرضية من ركلة حرة نفذها ماديسون.

وجاء هدف ليفربول في الدقيقة 40، بعدما تلقى ماني، الكرة من زميله جيمس ميلنر، وتخطى جوني إيفانز وكاجلار سويونكو، قبل أن يضع الكرة داخل الشباك بنجاح.

وكاد ساديو ماني أن يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 44، عندما تلقى كرة من فيرمينو، وسدد نحو القائم البعيد لينقذ الحارس شمايكل، مرمى ليستر.

وتألق شمايكل في إنقاذ مرماه من فرصة لمحمد صلاح، إثر عرضية جديدة لأرنولد في الدقيقة 47.

وأثمر تبادل ناجح للكرة بين محمد صلاح وساديو ماني، إلى اقتراب الأخير من التسجيل، لكن محاولته ذهبت بجانب القائم القريب في الدقيقة 65.

وأوشك فيرمينو على تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 65، لكن محاولته مرت بجانب القائم البعيد، وتخلص فينالدوم من نديدي، قبل أن يسيطر الحارس شمايكل على تسديدته في الدقيقة 71.

وسجل ليستر سيتي هدف التعادل في الدقيقة 80، بعدما تلقى ماديسون كرة من زميله أيوزي بيريز، قبل أن يسددها داخل الشباك بنجاح.

وضغط ليفربول حتى تمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عبر ركلة جزاء نفذها ميلنر بنجاح، إثر مخالفة ضد ساديو ماني داخل المنطقة، لينتهي اللقاء بفوز الريدز 2-1