الليلة.. مواجهة مرتقبة بين برشلونة وإنتر في دوري الأبطال

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 2 أكتوبر 2019

الليلة.. مواجهة مرتقبة بين برشلونة وإنتر في دوري الأبطال

سيحاول إنتر استنساخ الأداء الجيد الذي يقدمه في الدوري الإيطالي لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا الليلة على برشلونة في ملعب كامب نو ضمن منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات بالمسابقة، ويحل دورتموند ضيفا على سلافيا براغ بالمجموعة نفسها.

وفي مباريات أخرى الليلة، يستضيف ليفربول حامل اللقب سالزبورغ النمساوي ويواجه نابولي مضيفه جينك البلجيكي (المجموعة الخامسة)، ويحل ليون ضيفا على لايبزيغ ويلتقي زينيت الروسي ضيفه بنفيكا (المجموعة السابعة)، ويحل تشلسي ضيفا على ليل الفرنسي وفالنسيا يستضيف أياكس (المجموعة الثامنة).

وتوج إنتر بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات كان آخرها في 2010، حيث استطاع أن يقصي برشلونة من نصف النهائي ليكمل بعد ذلك التتويج بالثلاثية، حيث توج بلقبي الدوري والكأس المحليين. وكان برشلونة حقق الثلاثية أيضا قبلها بعام، عندما فاز بالدوري والكأس الإسبانيين ودوري الأبطال.

ويتصدر إنتر الدوري الإيطالي، محققا العلامة الكاملة (18 نقطة)، وتلقت شباكه هدفين فقط في ست مباريات، ولكن بدايته كانت سيئة في دوري الأبطال، حيث تعادل على أرضه مع سلافيا براغ 1-1 بفضل الهدف الذي سجله نيكولو باريلا في الوقت بدل الضائع.

وبعد مواجهة برشلونة، سيواجه النيراتزوري اختبارا صعبا الأحد بمواجهة يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي، الذي يتخلف بفارق نقطتين عن إنتر.

وتلقى إنتر، الذي يدربه أنطونيو كونتي، دعما كبيرا بفوزه 3-1 على سامبدوريا، وهي المباراة التي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أليكسيس سانشيز.

وأعلن النيراتزوري أن مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو سيغيب عن المواجهة المرتقبة بسبب الإصابة. وقال كونتي "روميلو لم يسافر معنا بسبب معاناته من إصابة في الفخذ".

وتابع كونتي "نحتاج إلى خوض مباراة حماسية ذات إيقاع عال، لم نأت إلى هنا للدفاع بل لكي نلعب بأسلوبنا الخاص، لن يكون من السهل تحقيق الفوز، نرغب في أن ندلل على أننا على الطريق الصحيح.. نرغب في تقديم مباراة كبيرة أمام فريق كبير".

وأردف "إنه أسبوع جميل وحماسي.. سنلعب أمام برشلونة أولا ثم يوفنتوس، ولكن المباراة الأكثر أهمية الآن هي مباراتنا أمام برشلونة.. علينا أن نلعب بشجاعة وبالكثير من الحسم".

في المقابل، استهل برشلونة أيضا حملته في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا بالتعادل مع بوروسيا دورتموند سلبيا، كما يبتعد برشلونة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد متصدر الليغا الإسبانية.

واستطاع برشلونة أن يحافظ على شباكه خالية من الأهداف في المباريات الأربع السابقة التي فاز فيها على إنتر بالكامب نو.

وتشكل عودة ليونيل ميسي قائد الفريق وهدافه التاريخي والنجم الفرنسي عثمان ديمبلي دفعة قوية للفريق الذي يمر بمرحلة دقيقة في البطولة المحلية، إذ تلقى هزيمتين في سبع مباريات، بينما يغيب الشاب الموهوب أنسو فاتي بسبب الإصابة.

وأشار إرنستو فالفيردي مدرب الفريق الكتالوني إلى أن وحدة الفريق هي من ستقوده إلى تحقيق الفوز على إنتر الذي تغير كثيرا عن العام الماضي، على حد قول فالفيردي.

وأكمل فالفيردي قائلا "لقد غير العديد من الأشياء، اللاعبين والمدرب، وباتوا يلعبون بفريق مختلف، إنه يفوز بجميع مبارياته في البطولة المحلية، ستكون مباراة صعبة".