بماذا وصفت الحكومة مزاعم الحوثي حول جبهة الحدود؟

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 30 سبتمبر 2019

بماذا وصفت الحكومة مزاعم الحوثي حول جبهة الحدود؟

وصفت الحكومة اليمنية، المشاهد التي عرضها الحوثيون لأسرى الجيش الوطني في كتاف بأنها " انتصارات وهمية" تروج لها المليشيات عبر وسائلها الإعلامية، فيما هي تتكبد بشكل يومي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني ان المليشيا الحوثية تروج لهذه الانتصارات بهدف التغطية على مأزقها السياسي والعسكري وعزلتها الشعبية ورفع الروح المعنوية المنهارة لعناصرها وإظهار قدرتها على تحقيق انجاز على الارض والاستمرار في حربها بالوكالة لصالح أسيادها في طهران والتشويش على جريمة الاستهداف الايراني لشركة ارامكو النفطية.

وأشار الارياني بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من ايران استخدمت في مزاعمها مخزونها من مشاهد الفيديو والأسرى لمحاولة التفاف فاشلة نفذته قبل أشهر على عدد من كتائب لواء الفتح في محور كتاف، وقد تم في حينه وبدعم من طيران التحالف فك الحصار والتعامل مع عناصر المليشيا والقضاء بشكل كامل على ما يسمى لواء الصماد 3.

واكد الارياني أن ‏مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تلقت خلال الاشهر الماضية ضربات موجعة وتكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد على يد أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات، وتمكنت وحدات الجيش مسنودا بتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية من استعادة مئات الكيلو مترات في مختلف محاور ‎صعدة وحرض بمحافظة حجه .