الحضرمي يطلع مسؤولاً امريكياً على تمرد عدن المدعوم إماراتيا

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 27 سبتمبر 2019

الحضرمي يطلع مسؤولاً امريكياً على تمرد عدن المدعوم إماراتيا

ذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ، إن وزير الخارجية محمد الحضرمي أطلع نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الخليج العربي تيموثي ليندركينج، على تسلسل أحداث التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية الذي قام به ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً وما تبعه من قصف جوي اماراتي على الجيش الوطني في عدن وابين ونتائج جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لاحتواء ومعالجة تلك الاحدث.

واستعرض الوزير الحضرمي مع المسؤول الأمريكي في اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد الدورة الـ ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، اخر المستجدات في اليمن والمنطقة، لا سيما تبعات الاستهداف الإرهابي على المنشآت النفطية شرق المملكة العربية السعودية، وعملية السلام وتطورات الاوضاع في بعض المحافظات الجنوبية في اليمن.

وتطرق وزير الخارجية الى مستوى تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة والعراقيل المصطنعة من قبل الحوثيين لتنفيذ الاتفاق.

مؤكداً ان اتفاق الحديدة يعد بمثابة النور في نهاية النفق واختبار حقيقي لمدى جدية الحوثيين في تحقيق السلام، ومشدداً على ضرورة احراز تقدم ملموس وتنفيذ ما ورد بشأن قوات الامن المحلية في اتفاق الحديدة قبل الحديث عن اي مشاورات سلام مستقبلية.

من جانبه اعرب المسؤول الامريكي عن قلق الولايات المتحدة إزاء التصعيد الاخير ضد المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وانعكاس ذلك على المنطقة واليمن.

مؤكدا استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية وجهود المبعوث الاممي الى اليمن للتوصل الى حل دائم وشامل في اليمن.