اليمنيون يحيون ذكرى الثورة وشعلة سبتمبر تضيئ سماء عدد من المحافظات

يني يمن - متابعة خاصة

نشر بتاريخ : 3 أكتوبر 2019

اليمنيون يحيون ذكرى الثورة وشعلة سبتمبر تضيئ سماء عدد من المحافظات

احتفاء اليمنيون، مساء اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ57 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وشهدت العديد من المحافظات المحررة إيقاد شعلة الثورة، وإطلاق الألعاب النارية في المدن والأرياف.

ففي مدينة تعز تجمع المئات من أبناء المدينة أمام مبنى المحافظة لإحياء حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، في ذكراها الـ57،  أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، مرددين هتافات تؤكد المضي قدما حتى تحقيق أهداف سبتمبر وفبراير وإنقاذ اليمن من الإمامين الجدد.

وأكد المشاركون أنهم سيظلون مدافعين عليها ممن يسعون لإعادتنا إلى عهود الظلامية والكهنوت والاستبداد وعهود قد عفا عليها الزمن.

وشهدت سماء مدينة تعز وريفها ألعاب نارية احتفاءً بالذكرى الـ57 لثورة 26 من سبتمبر، كما رُفعت الأعلام الوطنية في شوارع  المدينة وعلى المحلات التجارية والمنازل والسيارات.

وفي مأرب أوقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر في ساحة الاحتفالات بحضور رسمي وشعبي كبير احتفاء بالذكرى الـ 57 لقيامها.

وشهد حفل ايقاد الشعلة الذي حضره محافظ ريمة اللواء محمد الحوري وقائد العمليات المشتركة اللواء صغير بن عزير ووكلاء محافظة مأرب وعدد من القيادات العسكرية والامنية تقديم العديد من العروض الكشفية والفلكلورية بالاضافة الى تقديم اوبريت فني عكست عظمة ثورة 26 سبتمبر ومكانتها في قلوب اليمنيين وتمسكهم بمبادئها ومضيهم في تحقيق ما تبقى من أهدافها وفي مقدمتها القضاء على مخلفات النظام الامامي الكهنوتي وأذناب الاستعمار البغيض .

وتخلل الحفل عرضا شبابيا وكشفيا في أفواج تحمل الشعارات والأعلام الوطنية  وأهداف الثورة تصاحبهم معزوفات موسيقية للأناشيد الوطنية للفرقة الموسيقية العسكرية التابعة لدائرة التوجيه المعنوي

بالإضافة الى عرض لزهرات وبراعم مدارس المحافظة شكلت لوحات فنية للعلم الوطني وشعار الاقاليم الستة ومرور فوج يحمل سبعة وخمسين شعلة تمثل عمر الثورة اليمنية وعروض فنية  من التراث المأربي و أوبريت فني ورقصات من الفلكلور الشعبي لفرقة الفنون الشعبية التي تمثل أقاليم اليمن الستة.

وفي الجوف جرى ايقاد شعلة الذكرى الـ 57 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة بحضور عدد من القيادات العسكرية والمدنية.

وتقدم وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي وقائد اللواء 127 مشاه العميد الركن عبدالله الضاوي لايقاد الشعلة بالتزامن مع اطلاق الالعاب النارية على سماء عاصمة المحافظة.

كما شهدت محافظات شبوة والضالع إيقاد شعلة سبتمبر وسط حضور شعبي ورسمي ، في الوقت الذي منعت فيه مليشيات الحوثي إيقاد شعلة سبتمبر في محافظة ذمار.

وستشهد العديد من المحافظات يوم غد الخميس، احتفاليات وعروض عسكرية وكرنفالية احتفاء بالعيد الـ57 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.