مسيرة حاشدة في تعز تندد بذكرى الانقلاب المشؤوم

يني يمن - تعز

نشر بتاريخ : 21 سبتمبر 2019

مسيرة حاشدة في تعز تندد بذكرى الانقلاب المشؤوم

خرجت صباح اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في مدينة تعز، في الذكرى الخامسة لانقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية في 21 سبتمبر 2014م.

وهتف المشاركون ضد الانقلاب وتقويض دعائم الدولة وتوجهات أبناء اليمن نحو الدولة المدنية واليمن الاتحادي.

وجاء في البيان الصادر عن المسيرة الشعبية " ان اليوم هو الذكرى الخامسة لمفتتح النكبات والكوارث على وطننا الحبيب وعلى الإنسان اليمني الذي ذاق الويل بكل أنواعه منذ ما بعد نكبة اليمن في 21 سبتمبر، وعانى المرارات من تبعات اليوم الأسود الذي قامت فيه العصابة الكهنوتية بالتقطع لمخرجات الحوار الوطني واختطاف الدولة ، وتقويض حلم اليمنيين باليمن الاتحادي ".

وأضاف " منذ ذلك اليوم المشؤوم ابتدأت مسيرة التفجير والتفخيخ والقتل والارهاب، وتفشت عمليات النهب والسلب ومصادرة الحقوق والحريات، ودخل الموت إلى كل قرية ومنزل عبر مليشيا سلالية طائفية تدعي الحق الإلهي في الحكم والتسيد على الناس كما قامت بإلغاء الثوابت الوطنية واستبدالها بأحكام ولاية الفقيه ".

وأشار إلى استخدام المليشيا سياسة التجويع والتجهيل والقتل لمواجهة الشعب وتركيعه للقبول بمشروعه السلالي المأزوم وتعدى ذلك إلى تهديد الاستقرار الاقليمي وأمن اليمن ودول الجوار وممرات الملاحة الدولية، وأن الانقلابات ضد الشرعية نسخ مكررة لمشاريع عصبوية سلالية ومناطقية تحكمها اطماع خارجية تستهدف الوطن واستقراره.

وأضاف البيان إن المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون هي أدوات لتثبيت الانقلاب وتفتيت الوطن والتشكيلات العسكرية المناهضة للشرعية في المناطق المحررة هي مشاريع خطر على مستقبل اليمن وآمنها واستقرارها ولا تقل خطرا على الإنقلاب الحوثي.