سلطات تعز تقر آلية لضبط المجرمين وتنفيذ الأحكام القضائية

يني يمن - متابعة

نشر بتاريخ : 18 سبتمبر 2019

سلطات تعز تقر آلية لضبط المجرمين وتنفيذ الأحكام القضائية

أقر السلطات المحلية في مدينة تعز، تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لوضع آلية لتنسيق الاداء بين قوات الجيش الوطني والأجهزة الامنية والنيابات والمحاكم لضبط المطلوبين  وتنفيذ احكام القضاء باستخدام القوة الرادعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك للسلطة المحلية  والسلطة القضائية والقيادات العسكرية والامنية بالمحافظة برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي.

ووجه المخلافي الأجهزة الأمنية بالتعامل بحزم مع المعتدين على الأراضي العامة و الخاصة أو أي من ممتلكاتهم، وعدم التهاون معهم وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء، مؤكدا أن الحقوق العامة والخاصة لا تسقط لأي اعتبارات كانت وأن الحفاظ على تلك الحقوق من مسؤوليات الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية والتنفيذية.

واشار المخلافي  إلى أن السلطة المحلية تدعم هذه التوجهات لما فيه حماية مصالح الناس، مؤكدا على إنهاء مظاهر الانفلات وضبط المخلين بالأمن وتسريع وتيرة البت في القضايا في النيابات والمحاكم ..

من جانبه، تطرق قائد محور تعز العسكري اللواء الركن سمير عبد الله الصبري الى الاوضاع في الجبهات مؤكدا أن أبطال الجيش الوطني يشكلون حصنا منيعا في وجه مليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران ويقدمون أرواحهم بسخاء للانتصار لكرامة هذه المحافظة وحرية أبنائها .

 

وأضاف ” لا يمكن أن نسمح للمنفلتين والمسلحين الخارجين عن القانون بالإساءة إلى الصورة المشرقة التي يرسمها  الأبطال المرابطون في المتارس في مختلف الظروف على الرغم من غياب الدعم”،  مؤكدا أن الجيش الوطني سيكون القوة الداعمة للقانون وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة .

من جهته أوضح مدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي إن عملية الضبط تسير بوتيرة عالية وهو ما تؤكده مؤشرات الضبط المستمرة وان الأجهزة الأمنية بحاجة إلى تكاتف الجميع لتمكين القانون من حماية حقوق المواطنين وأنها لن تألوا جهدا في تعقب الجناة والمطلوبين وتقديمهم للعدالة .