نائب وزير المغتربين يحضر اختتام دبلوم القيادات الإعلامية

يني يمن – خاص

نشر بتاريخ : 4 سبتمبر 2019

نائب وزير المغتربين يحضر اختتام دبلوم القيادات الإعلامية

أقام مركز يني يمن الإعلامي حفلاً ختامياً لفعاليات دبلوم "القيادي الإعلامي المحترف"، الذي أقامه خلال الفترة من 1 يوليو إلى 24 أغسطس 2019، بدعم من مؤسسة شؤون أتراك المهجر (YTB) التي تتفرع منها هيئة المنح التركية.

وحضر الاحتفال نائب وزير شؤون المغتربين، الدكتور محمد العديل، ورئيس مركز يني يمن الإعلامي، صالح الجبري.

وأعرب الجبري عن شكره لمؤسسة YTB على دعم البرنامج التدريبي الذي تم فيه تأهيل 17 طالب يمني من طلاب كليات الإعلام في الجامعات التركية على مدى قرابة الشهرين.  

وأشار رئيس مركز يني يمن، إلى أن المركز يهدف إلى تمكين طلاب الإعلام وتأهيلهم وتطويرهم في مجال الإدارة الإعلامية ليتمكنوا بعد سنوات قليلة من تأسيس وإطلاق مؤسسات إعلامية خاصة بهم، ويخدموا بلدهم في هذا المجال.

وتقدم بالشكر للمشاركين الذين تلقوا تدريبهم في البرنامج، على التزامهم وحرصهم على الاستفادة، راجياً منهم استمرار التفاعل مع المركز ومواصلة العمل تحت سقفه لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

من جانبه، قال الدكتور محمد العديل، نائب وزير شؤون المغتربين، إن الدبلوم يعتبر تجربة إعلامية رائدة لتأهيل طلاب الإعلام اليمنيين، ليتمكنوا لاحقاً من خدمة الوطن في هذا المجال.

وأعرب عن شكره لمركز "يني يمن" على تنفيذ هذا البرنامج، مشيداً بالمتدربين وبما قدموه من حرص وجهد خلال فترة التدريب، وداعياً إلى الاهتمام بتطوير ذواتهم وقدراتهم الإعلامية.

كما تقدم المشاركون في دبلوم "القيادي الإعلامي المحترف"، بالشكر والعرفان لمركز "يني يمن" على تسخير إمكاناته ورواده في إنجاح البرنامج التدريبي، ولفتوا إلى حجم الاستفادة المعرفية والعملية التي تلقوها من البرنامج، مبدين استعدادهم لكل ما يطلبه منهم المركز من مهام إعلامية.

وخلال الشهرين الماضيين، نفذ مركز يني يمن الإعلامي، "دبلوم القيادي الإعلامي المحترف"، برعاية مؤسسة شؤون أتراك المهجر (YTB)، وشارك فيه مدربون دوليون من مؤسسات إعلامية كبيرة، كقنوات الجزيرة و BBC و TRT ووكالة الأناضول.

وتضمن البرنامج 8 دورات تدريبية مكثفة في مجال قيادة المؤسسات الإعلامية، تبعها زيارات ميدانية وتطبيق عملي في مؤسسات إعلامية تركية وعربية.