الامم المتحدة:ندعم الشرعية وأمن ووحدة اليمن

يني يمن - متابعة

نشر بتاريخ : 27 أغسطس 2019

الامم المتحدة:ندعم الشرعية وأمن ووحدة اليمن

 أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، دعمها لشرعية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وامن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن .

جاء ذلك في رسالة شفوية من الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس حملها للرئيس هادي المبعوث الاممي الى اليمن.

وثمن غوتيرس مواقف رئيس الجمهورية الصادقة والجادة نحو السلام والخروج باليمن الى رحاب الامن والاستقرار والوئام..متطلعاً للقاء فخامته قريباً في الأمم المتحدة.

الرئيس هادي من جانبه ثمن مواقف الأمم المتحدة الدائمة والمجتمع الدولي تجاه اليمن وامنه ووحدته واستقراره ودعم شرعيته الدستورية.

وقال  هادي " لن تثنينا او تلهينا الاحداث والمشاكل الجانبية على العمل الجاد لإيجاد المخارج والحلول النهائية لواقع اليمن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني".

مؤكداً العمل على تجاوز تداعيات الاحداث الأخيرة في عدن وابين وشبوة وغيرها وايجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقاً للثوابت الوطنية بالتعاون مع الاشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وجدد الرئيس موقفه الثابت نحو السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

من جانبه أكد المبعوث الاممي ان الحلول للازمة اليمنية لن تأتي نتائجها الا عبر مساراً واحداً وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي.

لافتاً الى الجهود التي سيبذلها في اطار مهامه لتحريك عملية السلام قدماً فيما يتصل بتفاهمات الحديدة في اطار اتفاق ستوكهولم.