بشكل سري.. الامارات تلتقي وفد حوثي رفيع في مسقط

يني يمن - صحف

نشر بتاريخ : 26 أغسطس 2019

بشكل سري.. الامارات تلتقي وفد حوثي رفيع في مسقط

كشفت صحيفة  مصرية عن لقاء جمع مسولين اماراتيين مع وفد مليشيات الحوثي الانقلابية، الاسبوع الماضي، في العاصمة العمانية مسقط.

وقالت صحيفة أنباء اليوم المصرية إن وفدا إماراتيا بقيادة خالد بن محمد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة، وسفير الإمارات في سلطنة عمان، محمد بن سلطان السويدي، وبعض من المسؤولين الإماراتيين التقى وفد الحوثيين برئاسة  ناطق الجماعة محمدعبد السلام وبعض من القيادات و المقربين من عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيا الحوثية، بحضور مسؤولين عمانيين.

وأفادت مصادر الصحيفة أنه تم عقد اللقاء بعيدا عن عدسة كاميرات الصحفيين وكان اجتماعا مغلقا في فندق جراند حياة بالقرب من سفارة الإمارات في العاصمة العمانية وحضر اللقاء مسؤولون من الاستخبارات العمانية وجرى البحث حول الصراع في اليمن.

 وبحسب الصحيفة تم الاتفاق على أن يكون مستقبل اليمن، متروك للمفاوضات اليمنية بين الحوثين والجنوبيين وأن تقوم الإمارات بسحب قواتها وبشكل تدريجي من اليمن في مقابل عدم تعرضها لأي استهداف من قبل الحوثيين.

مراقبون قالوا إن عقد لقاء كهذا وبمشاركة نجل محمد بن زايد، السيد خالد بن محمد آل نهيان يشير لعزم ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد، لإنهاء الأزمة اليمنية بغض النظر عن، أهداف التحالف أو المصالح المشتركة مع الحلفاء.