#شبوة_تنتصر  حملة الكترونية دعما للجيش وقبائل شبوة ورفضا للانقلاب

يني يمن - متابعة خاصة

نشر بتاريخ : 24 أغسطس 2019

#شبوة_تنتصر  حملة الكترونية دعما للجيش وقبائل شبوة ورفضا للانقلاب

انطلقت مساء اليوم السبت، حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار وهشتاج #شبوة_تنتصر.

وشهدت الحملة التي لا تزال مستمرة تفاعلا كبيرا من قبل كتاب وصحفيون ونشطاء يمنيون وسعوديون، مشيدين بالموقف البطولي الذي سطرته قوات الجيش والأمن في شبوة.

وطالب النشطاء من قيادة الشرعية مساندة قوات الجيش والمحافظة على الانتصار الذي تحقق وعدم التفريط بدماء وتضحيات الجيش، في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر اعلامية جنوبية عن حشد مليشيات الامارات قوات في محاولة لاستعادة عتق.


وزير الاعلام معمر الارياني حيا استبسال قيادة محافظة شبوة وكافة ضباط وافراد الجيش والامن في محور عتق، ونفير قبائل المحافظة الأبطال الذين قدموا من كل حدب وصوب لمساندة الدولة وحفظ الأمن والسلم الأهلي في المحافظة وأعلنوا رفضهم المطلق لتمرد مليشيا المجلس الانتقالي.

وأكد أن الحكومة ماضية في حفظ الأمن والسلم الأهلي وردع التمرد المسلح الذي يقوده المجلس الانتقالي، وسيتم التحرك في دوائر الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن لاطلاعهم على التطورات التي تعمق الأزمة والمعاناة الإنسانية في اليمن والمطالبة باتخاذ الإجراءات الرادعة.

الصحفي الشبواني شفيع العبد قال في تغريدة له على تويتر " حشروا قضية الجنوب بكل ما أوتوا من دعم تحت عمامة محمد بن زايد، ومثلما ارتهنوا له أجتهدوا لرهن الجنوب ايضاً.

وأضاف"  لكن شبوة قالت كلمتها الفصل انتصاراً للذات الوطنية المزهوة بالكرامة والعزة".

الكاتب مروان الغفوري بدوره قال" لطالما قيل عن شبوة ومأرب إنها بلاد الوحوش والإرهاب، وأنها مأوى لقطاع الطرق وأعداء الدولة"

وأضاف في منشور له على فيس بوك "  بقيت المحافظتان خارج الحضارة، وتعالى عليهما اليمنيون في الشمال والجنوب، إلى أن حاول مرتزقة الشمال تسليم اليمن لإيران، وحاولت عصابات الجنوب بيع البحار والشواطئ للإمارات، فوقفت مأرب أولاً، وأوقفت سرقة الجمهورية ثم وقفت شبوة ثانياً، وحرست استقلال الدولة.

وتابع " وقفت شبوة ومأرب  بعد أن استسلمت كل الحواضر، وغاصت البلاد بالخصيان ومناضلي الصرفة اليومية والقتلة المأجورين. لأنهما بلدتان كانتا تعيشان خارج الحضارة، فقد احتفظتا ـ هناك في الصحراء ـ  بما كان لليمنيين في التاريخ من كرامة وبسالة وشرف، وعلى اليمنيين أن يعتذروا لهما.

 وفي وقت سابق اليوم استكملت قوات الجيش الوطني، بسط سيطرتها الكاملة على عتق عاصمة محافظة شبوة، عقب معارك عنيفة مع مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتيا.