التحالف يعلن اعتراض طائرات حوثية أطلقت باتجاه السعودية

يني يمن - متابعة

نشر بتاريخ : 24 أغسطس 2019

التحالف يعلن اعتراض طائرات حوثية أطلقت باتجاه السعودية

اعترضت دفاعات التحالف العربي، اليوم السبت، طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال ناطق التحالف العربي العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط وجازان.

وأكد المالكي أن المحاولات الحوثية الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى هذه المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف ورائها، كما أنها تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية والتي تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي.

وأوضح العقيد المالكي أن جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الاجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وجاء اعلان التحالف بعد ساعات من زعم مليشيات الحوثي تنفيذ هجوماً جوياً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير.

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيات العميد يحيى سريع إن سلاح الجو المسير استهدف بعدد من طائرات قاصف 2kمرابض الطائرات الحربية ومدارج الاقلاع والهبوط فى القاعدة .

ودأبت مليشيات الحوثي الانقلابية على تنفيذ هجمات على المنشئات الحيوية والنفطية السعودية بين وقت واخر، اخرها استهداف حقل الشيبة الغازي الأسبوع الماضي.