الحضرمي: الحكومة تسعى لإيقاف دعم الإمارات لمليشيات الانتقالي

يني يمن – متابعات

نشر بتاريخ : 10 سبتمبر 2019

الحضرمي: الحكومة تسعى لإيقاف دعم الإمارات لمليشيات الانتقالي

قال نائب وزير الخارجية اليمنية، محمد الحضرمي، إن الحكومة بصدد التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إيقاف دعم الإمارات لميليشيات المجلس الانقلابي، وفقاً لما يخوله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وفي سلسلة تغريدات منشورة على حساب الخارجية اليمنية في تويتر، أكد الحضرمي "أن ما تشهده محافظة أبين من تصعيد غير مبرر من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعومة من قبل الامارات العربية المتحدة الشقيقة أمر مرفوض وغير مقبول". مشيراً إلى أنه "سيعمل على تقويض وافشال جهود الوساطة التي نقدرها كثيرا من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية".

وشدد نائب وزير الخارجية على رفض الحكومة استمرار تقديم الدعم الاماراتي المالي والعسكري لميليشيات المجلس الانقلابي الخارجة عن القانون والدولة في اليمن، مجدداً المطالبة بإيقافه بشكل فوري وكامل.

ولفت إلى أن الحكومة بصدد التحرك لاتخاذ إجراءات لازم تضمن إيقاف الدعم الإماراتي عن الميليشيات المتمردة في عدن وأبين.

وجدد الحضرمي ترحيب الحكومة بدعوة الاشقاء في المملكة العربية السعودية إلى الحوار، مؤكداً "إننا لن نشارك في اي حوار مع الانتقالي إلا بعد امتثاله لما ورد في بيان التحالف والانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها، بالإضافة إلى تسليم السلاح وعودة القوات الحكومية وإيقاف كافة الانتهاكات".