مقاتلات التحالف تقصف مخازن ميليشيات الحوثي في صنعاء

يني يمن – وكالات

نشر بتاريخ : 20 أغسطس 2019

مقاتلات التحالف تقصف مخازن ميليشيات الحوثي في صنعاء

أمست عدد من الكهوف في فج عطان ومعسكر العمد بالعاصمة صنعاء، الاثنين، في مرمى مقاتلات التحالف العربي. فقد طال قصف مقاتلات التحالف تلك الكهوف والتي تستخدمها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والأسلحة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلاً عن الناطق باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي قوله، "إن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية والتي تنفذها قيادة القوات المشتركة للتحالف لتدمير هذه القدرات وتحييد خطرها على الأمن الإقليمي والدولي".

مؤكداً أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين من أي أضرار جانبية، مع استمرارها في تنفيذ الإجراءات الصارمة لتدمير هذه القدرات وتحييد خطرها على المدنيين داخل اليمن ودول جوار اليمن".

وكانت ميليشيات الحوثي قد استهدفت مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية وحقل شيبة النفطي شرقي البلاد، بطائرات مسيرة ضمن عدة محاولات متكررة.