الهلال الأحمر التركي ينفذ مشروع توزيع ألفين سلة غذائية لجرحى عدن

نشر بتاريخ : 14 مايو 2019

الهلال الأحمر التركي ينفذ مشروع توزيع ألفين سلة غذائية لجرحى عدن

نفذت مؤسسة الهلال الأحمر التركي، الاثنين، بالتنسيق مع السلطة المحلية والهلال الأحمر اليمني، مشروع توزيع 2000 سلة غذائية لجرحى محافظة عدن، و500 وجبة إفطار لنازحين في مخيم عمار بن ياسر بمديرية دار سعد شمال عدن.

من جانبه قال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي في اليمن "مصطفي آيدين" أن توزيع السلات الغذائية يستهدف جرحى الحرب وذوي الإعاقة في عموم مديريات العاصمة عدن.

وأشاد وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى "علوي النوبة"، بدعم الهلال الأحمر التركي، مشيراً إلى أن توزيع 2000 سلة غذائية على أسر الجرحى؛ "يأتي عرفاناً لجهود أبطالنا الجرحى، ممن نعتبرهم أوسمةً على صدورنا، ولن نوفيهم حقهم أبداً مهما قدمنا".

وأوضح النوبة أنه سيتم توزيع سلات غذائية للجرحى في: لحج، أبين، والضالع، خلال الأسابيع القادمة، بدعمٍ من الهلال الأحمر التركي، مؤكداً أن حجم المعونات والمساعدات متواضعة إلا أنها تعكس اهتمام الجهات المعنية والسلطة المحلية بعدن ممثلةً بالمحافظ أحمد سالم ربيع بالأبطال الجرحى.

من جانب آخر قال المندوب المالي للجمعية "مراد قايا" أن الجمعية وزعت 500 وجبة إفطار على النازحين القادمين من محافظة الحديدة والمقيمين في مخيم عمار بن ياسر بمدينة دار سعد وقد جرى التوزيع عن طريق مؤسسة آفاق شبابية وبحضور ممثلين عن الجمعية التركية.

ويأتي توزيع المساعدات الإغاثية ووجبات الإفطار ضمن المشاريع التي تنفذها الجمعية في محافظة عدن خلال شهر رمضان، وبالتعاون مع وقف "عزيز محمود هدائي".