مقابل 100 دولار شهرياً.. الحوثيون يجندون مئات المرتزقة الأفارقة في الحديدة (حصري)

نشر بتاريخ : 24 أبريل 2019

مقابل 100 دولار شهرياً.. الحوثيون يجندون مئات المرتزقة الأفارقة في الحديدة (حصري)

كشف "مصدر أمني"، اليوم الأربعاء، عن قيام جماعة الحوثي بتجنيد مئات المرتزقة الأفارقة، في ثلاثة معسكرات داخل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأكد المصدر لـ "يني يمن" أن جماعة الحوثي كثفت من عمليات استقطاب الأفارقة الوافدين إلى اليمن، وتجنيدهم مقابل 100 دولار شهريا للقتال في صفوف الجماعة ضد القوات الحكومية المشاركة في عملية تحرير الحديدة.

وأوضح المصدر وهو قيادي في القوات المشتركة بالحديدة، أن لديهم معلومات حول ثلاثة معسكرات أنشأها الحوثيون في مقر القاعدة البحرية في مدينة الحديدة، ومعسكر ثاني في إحدى مزارع مديرية المراوعة، والمعسكر الثالث يقع في منطقة دير عيسى، التابعة لمديرية باجل، شرق الحديدة.

وأضاف أن جماعة الحوثي تستفيد من هدنة الحديدة وتوقف الطيران، في تكثيف عمليات تدريب الأفارقة، في مجالات (هندسة الألغام - المدفعية - القنص - الانزال البحري والغوص- حفر خنادق وأنفاق).

ويرى المصدر أن الحوثيين إذا ما تمكنوا من استقطاب 10% من عدد الوافدين الأفارقة، فسيشكلون جيشا من المرتزقة الأفارقة قوامه يتراوح بين 25-30 ألف مقاتل.

وكانت المفوضية السامية لشئون اللاجئين وعبر الموقع  الالكتروني الخاص بها، توقعت في آخر تقرير لها أن تصل أعداد القادمين من القرن الأفريقي نحو اليمن للعام 2019م، إلى 282 ألف لاجئ.