احتفاء بقرب شهر رمضان.. "بلقيس اليمن" تقيم اللمة اليمنية الثالثة في إسطنبول

نشر بتاريخ : 22 أبريل 2019

احتفاء بقرب شهر رمضان..

احتفاء بقرب حلول شهر رمضان المبارك، أقامت جمعية بلقيس اليمن، فعالية اللمة اليمنية الثالثة، يوم الأحد، في مدينة إسطنبول، برعاية من مدارس النهضة الدولية، ورعاية إعلامية من مركز يني يمن الإعلامي.  

وألقت رئيس الجمعية، فايزة التهامي، كلمة رحبت فيها بالحاضرين، وأشارت إلى اهتمام الجمعية بالمرأة اليمنية والطفل اليمني في تركيا. وقالت التهامي، ان الجمعية تسعى لإقامة مشاريع مماثلة في المستقبل.

وألقيت، في الفعالية، كلمات عدة من الجانبين اليمني والتركي، أشادت بالدور الذي تقوم به المرأة اليمنية، ودور اليمنيين في تركيا المتمثل في تعزيز قيم الأمومة ورعاية الطفولة، والاهتمام بالأسرة اليمنية في الخارج، وحفاظ الأخيرة على عاداتها وتقاليدها وهويتها اليمنية في بلاد المهجر.

وشارك في الفعالية مئات اليمنيين المقيمين في تركيا، من الرجال والنساء والأطفال. وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة، من عروض ورقصات شعبية وعرض منتجات يمنية، وأكلات شعبية متنوعة (يا نفس يا ما تشتهي)، ومسابح للأولاد والبنات، وألعاب متنوعة للكبار والصغار مثل؛ كرة القدم، وكرة السلة، وألعاب شعبية، بالإضافة إلى إقامة حضانة وروضة للأطفال الرضع وإلى سن الخامسة، وإقامة سينما للمشاركين ذوو الأعمار 7- 14 عام.

وخصصت الجمعية، ديواناً يمنياً مطلاً على البحر، للنساء فقط، احتوى على أنشطة عديدة منها؛ جلسة يمنية، أزياء يمنية، نقش وحناء، دورة تجميل، برنامج رمضان، فتاوى نسائية، استشارات أسرية، وأخرى.