تعز: وقفة لعمال النظافة للمطالبة برواتبهم والشرطة تضبط معمل مياه مغشوشة

نشر بتاريخ : 4 أبريل 2019

تعز: وقفة لعمال النظافة للمطالبة برواتبهم والشرطة تضبط معمل مياه مغشوشة

نفذ عمال صندوق النظافة والتحسين، في مدينة تعز، الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم.

وقال ممثل العمال في الوقفة، غسان سعيد، إن عمال النظافة سيواصلون إضرابهم حتى يتم صرف مرتباتهم، المتوقفة منذ شهر نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح في تصريح لـ "يني يمن" أن هناك أيدي خفية تعبث بمحافظة تعز، وتعمل على إعاقة صرف مرتباتهم كي تتكدس القمامة وتنتشر الأمراض والأوبئة، في مشروع يستهدف تعز وأبناءها، حسب قوله.

وقال إن المستشفيات تعج بحالات الإصابة بوباء الكوليرا، بسبب تكدس القمامة، في الوقت الذي لا تلتفت فيه السلطة المحلية الى حجم هذه الكارثة التي سيدفع ثمنها كل أبناء تعز.

وعن حجم المبالغ التي يتقاضوها قال إنها 27 ألف ريال، (50 دولار)، ورغم أنها لا تكفي لمصروفات الحياة، إلا أن السلطة تمنع صرفها.

وناشد كافة الجهات المعنية الى سرعة الالتفات للمعاناة، وصرف المرتبات حتى يتم استئناف العمل.

وحتى 28 مارس المنصرم، تم تسجيل 25 حالات وفاة بسبب الكوليرا، فيما بلغ عدد حالات الاشتباه بالإصابة إلى ستة آلاف و202 حالة 391 مؤكد بالفحص الزراعي.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن مكتب الصحة بالمحافظة، إن شهر مارس شهد انتشارا مخيفا لوباء الكوليرا والإسهالات المائية، حيث تم رصد ألفين و221 حالة إصابة، و17 حالة وفاة، خلال الشهر فقط.

وفي تعز أيضا، ضبطت مباحث الأموال العامة وتحريات البحث الجنائي معمل لتصنيع مياه شرب مغشوشة في منطقة الحصب وسط المدينة.

وكشفت الهيئة العامة للمواصفات عقب إجراء فحوصات أن المياه المضبوطة في المعمل، غير صالحة للشرب، ويتم تعبئتها بواسطة معامل عادية غير صحية.

وكان المعمل يقوم بتعبئة المياه المغشوشة في علب معدنية تحمل أسماء وعلامات تجارية منتحلة، بهدف تمرير بضاعته على اعتبارها مياه نقية من انتاج شركات معروفة.

مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، وجه بضبط وتحريز كل الكميات الموجودة في المعمل، وإحالة القضية للنيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما وجه بتنفيذ حملة ميدانية بالتنسيق مع الهيئة العامة للمواصفات ومكتب الصناعة لفحص محطات المياه المتواجدة في المدينة، وفحص عينات من المياه المتوفرة في الأسواق للتأكد من سلامتها.