مسلحون حوثيون يعتدون بالضرب على "فنان شعبي" بسبب شعره الطويل

نشر بتاريخ : 3 أبريل 2019

مسلحون حوثيون يعتدون بالضرب على

أقدم مسلحون حوثيون على الاعتداء على فنان شعبي يمني بالضرب وحلق شعر رأسه الطويل أثناء إحياء عرس في مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) بعد أن تم طلبه من العاصمة صنعاء، التي يقيم فيها الفنان.

وقالت مصادر مقربة من الفنان "إن الفنان الشعبي الشهير في اليمن "ملاطف الحميدي" تعرض للهجوم من قبل أكثر من 15 مسلح حوثي بينما كان في خيمة العرس وأخرجوه بالقوة واعتدوا عليه بالضرب المبرح بسبب شعره الطويل".

وأفادت المصادر "أن المسلحين استفردوا بالفنان في إحدى الأزقة وأجبروه على أن يحلق شعره وعندما حاول مقاومتهم ضربوه بهراوة حتى كسروا يده، وبعدها قصو شعره بالجنابي (الخناجر اليمنية التي تلبس للزينة) وواصلوا الاعتداء عليه بشكل بشع".

وسبق أن تعرض الفنان لعملية اعتداء مشابهة في العاصمة صنعاء في يناير /كانون ثاني 2015 حيث أجبره الحوثيون على قص شعره أثناء ذهابه لأحياء عرس، واتهموه بالإرهاب وأنه ينتمي إلى "داعش" عقب سيطرتهم على العاصمة بأشهر أثناء حملة نفذوها على السكان بالتزامن مع احتفالهم بالمولد النبوي في نفس العام.

واستنكر ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، ما قامت به ميليشيات الحوثي من اعتداء على الفنان الحميدي.

الناشط مروان كامل، علق على الحادثة قائلاً: "الحوثة "الدواعش" مسكوا النجم ملاطف الحميدي في عرس برداع وأهانوه وحلقوا له شعره لأن البرعة حقه تبهج الناس وتفرحهم ولا تدفع بهم إلى الحرب".

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10215040349657071&set=a.3054209229124&type=3&theater

وقالت سارة اليمنية، ساخرة من الحجج التي تطلقها الميليشيات لتبرر اعتداءاتها المتكررة على المواطنين، "طلع ان المبرع ملاطف الحميدي هو السبب في تاخر النصر فارسل كاهن مران عبدالملك الحوثي جيشه الى رداع وحلقو شعر ملاطق وعادو الى كاهنهم يتباهون بالنصر العظيم".

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2103208399734552&set=a.918611824860888&type=3&theater

وفي تغريدة على تويتر، قال الصحفي أكرم حجر، "حتى ملاطف الحميدي الذي يسعد الناس في أعراسهم برقص البرع لم يسلم من شر مليشيات الإرهاب الحوثي .. حيث قاموا بالتعرض له والقيام وبالقوة حلق شعر راسه وعندما اكملوا ذلك رددوا صرختهم وكأنهم اكملوا تحرير القدس".

https://twitter.com/akramHajarr/status/1113173323012300805

من جهته، علق الصحفي كامل الخوداني، قائلاً: "لا تظلموا "عيال الرسي" بموضوع ملاطف الحميدي هم ما حلقوش له شعره على شان حسدوه على الشويه الشعر بحكم انهم يحسدوا اليمنيين على اي حاجه ولا نهب بحكم انهم ينهبوا اي حاجه يشوفها مع اليمنيين الحكايه انهم بس شلوا الخُمس من شعر راسه."

https://twitter.com/KamelAlkhodani/status/1113318628886233088

والفنان "ملاطف الحميدي" يعمل على العزف للفلكلور الشعبي الشهير في اليمن والذي يطلق عليه "البرع" وتميز بأدائه الإبداعي والمثير للرقصة اليمنية الأكثر انتشاراً في عموم اليمن، والتي ترافق أفراح اليمنيين بشكل عام سواء كانت اعراس او غيرها.

ويعتدي الحوثيون على الحريات الشخصية بشكل مكثف خلال الأشهر الماضي، حيث نفذوا حملة خلال فبراير الماضي في العاصمة صنعاء بالتزامن مع "عيد الحب" حيث عملوا على اختطاف عدد من الشباب وتم حلاقة شعرهم، وخلع ملابسهم الأنيقة بتهمة أنهم كانوا يعتزمون الاحتفال.

وخلال الأيام الماضية عمم الحوثيون إعلانات مصورة لأنواع الحلاقات الممنوعة في عدد من الجامعات الخاصة، وهددوا بمعاقبة المخالفين، في خطوة يقول الحوثيون انها لمكافحة ما أسموه "الغزو الفكري" القادم من أمريكا والغرب، حيث يقولون انها تؤخر نصرهم في الحروب.