اليماني يطالب بمزيد من الضغط الدولي على ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

نشر بتاريخ : 25 مارس 2019

اليماني يطالب بمزيد من الضغط الدولي على ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

خلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أكد وزير الخارجية خالد اليماني على موقف الحكومة الشرعية الملتزم بتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم نصاً وروحاً، بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع وزير الخارجية والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث أمس الأحد، كُرّس لبحث آخر مستجدات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار والعراقيل التي تحول دون تنفيذ المرحلة الأولى منه، وفقاً لوكالة "سبأ".

وأشار الوزير اليماني إلى استمرار التعنت والمماطلة من قبل ميليشيات الحوثي، مؤكداً سعيها لإفشال الاتفاق بعد مرور أكثر من 100 يوم على إعلانه في السويد.

موضحاً أن فشل اتفاق ستوكهولم سينعكس سلباً على جهود إحلال السلام في اليمن. وشدد اليماني على ضرورة الضغط الدولي على الميليشيات لضمان تنفيذ الاتفاق.

من جهته، لفت مارتن غريفيث الى جهوده الرامية لتحقيق تقدم في تنفيذ الاتفاق والخطوات التي يقوم بها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال مايكل لوليسغارد لحل المسائل الخلافية.

مؤكداً حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على منح السلام فرصة من خلال تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وان "الأمم المتحدة ستواصل مساعيها حتى يرى الاتفاق النور على أرض الواقع."

ونوه على التزامه بمقترح الرئيس هادي بشأن الرقابة على تنفيذ الانسحابات من خلال لجان ثلاثية من الأمم المتحدة والحكومة والحوثيين.