تركيا تواصل الدعم الإغاثي للمتضررين من الحرب في اليمن

نشر بتاريخ : 19 مارس 2019

تركيا تواصل الدعم الإغاثي للمتضررين من الحرب في اليمن

في تواصل للدعم التركي الإغاثي للمتضررين من الحرب في اليمن، قامت مؤسسة الإغاثة الإنسانية الدولية IHH)) التركية بتوزيع ألف خزان لحفظ المياه، بدعم من محبي الخير.

وقامت IHH التركية بتوزيع ألف صهريج لمياه الشرب، لآلاف لأسر المحتاجة في محافظتي تعز ومأرب، الذين يواجهون صعوبة في العثور على المياه النظيفة بسبب الجفاف والحرب الدائرة في اليمن.

وقالت المؤسسة الإغاثية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، إن صهاريج المياه تحتوي على 4 ملايين لتر من الماء، "وهي ضرورية للوقاية من الأمراض الوبائية المنتشرة كالكوليرا وغيرها من الأوبئة التي تنتشر في مناطق الحرب."

صرخة الأسر اليمنية: الجفاف قادم!

 وذكرت المؤسسة، أنه مع ارتفاع درجات الحرارة، تشكو العائلات اليمنية من شحة المياه، وخاصة في تعز، وهم بحاجة ماسة لمياه الشرب. مضيفة: "إذا لم يتم توصيل المساعدات، فهناك مخاوف من حدوث الوفيات بسبب الجفاف."

نداء للمساعدة!

ودعت مؤسسة IHH التركية الأشخاص الخيرين الراغبين في مساعدة الشعب اليمني إلى تقديم مزيد من الدعم عبر الوسائل الموضحة في موقعها الالكتروني.  [caption id="attachment_25669" align="alignnone" width="1024"]Türkiye'den Yemen’e hayat suyu Türkiye'den Yemen’e hayat suyu[/caption]