الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية للنازحين في مديريتي دار سعد والبريقا بعدن

نشر بتاريخ : 9 مارس 2019

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية للنازحين في مديريتي دار سعد والبريقا بعدن

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي صباح اليوم في مديرية دار سعد ومديرية البريقة 500 سلة غذائية على النازحين والأسر المحتاجة والمتضررة من الحرب الدائرة في اليمن.

وقد شمل التوزيع مديرية دار سعد بـ 450 سلة غذائية للنازحين الأكثر احتياجا و 80 سلة غذائية للنازحين في مخيم المهرام بمديرية البريقة.

وقال نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي إسماعيل حقي "أن الجمعية وزعت 500 سلة غذائية شملت نازحي الحديدة في مديرية دار سعد ونازحي تعز في مخيم المهرام بمديرية البريقة."

وأضاف لـ "يني يمن" أن هذه المساعدات تأتي ضمن المشاريع والخدمات الإنسانية التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر التركي في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية وذلك لتوثيق أواصر المحبة بين البلدين.

وأشار إلى أن الحرب تعيق بشكل كبير استمرار حياة المواطنين اليمنيين، وذلك لصعوبة الحصول على الأمن والغذاء اللازم أثناء هذه الفترة.

موضحاً أن جمعية الهلال الأحمر التركي ساهمت في تقديم المساعدات الغذائية لأكثر من مليوني ونصف مليون شخص في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية منذ بدايتها العمل في اليمن بعام 2017.

من جانب آخر أشاد نبيل العباس مدير عام شبكة استجابة للإعمال الإنسانية، بالجهود والخدمات الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر التركي للشعب اليمني في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والإغاثية.

وأكد العباس حرصه المستمر بالتعاون مع الهلال الاحمر التركي على توزيع الخدمات الإنسانية وإيصالها الى مستحقيها وخصوصا النازحين القادمين من محافظة تعز والحديدة وكذلك الأسر الأشد فقرا في محافظة عدن.

حضر التوزيع كل من نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي إسماعيل حقي، والسكريتر العام للجمعية حسين جان، ومسؤول قسم البرامج الدولية سلجوق أوزترك، ورئيس فرع الجمعية في اليمن مصطفى آيدن، ومسؤولين يمنيين في المجال الإغاثي.