الهلال الأحمر التركي يوزع سلات غذائية لمرضى السرطان والأيتام في عدن

نشر بتاريخ : 25 فبراير 2019

الهلال الأحمر التركي يوزع سلات غذائية لمرضى السرطان والأيتام في عدن

وزع الهلال الأحمر التركي، أمس الأحد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن مئتي سلة غذائية للمرضى المصابين بالسرطان، بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، و25 سلة لدار الأيتام.

ودشن توزيع السلات الغذائية رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي مصطفى أيدن ومدير أنظمة البعثة الأحمر التركي مراد كاريكا، بحضور مسؤولين من السلطة المحلية بمديرية صيرة واللجنة العليا للإغاثة اليمنية.

من جهته، أثنى القائمون على المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على جهود الهلال الأحمر التركي لدعمهم ووقوفهم مع مرضى السرطان.

وتواصل الجمهورية التركية تقديم العون الإغاثي للشعب اليمني منذ اندلاع حرب الحوثيين الانقلابين وسيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2015.

وبحسب مصادر في ميناء عدن تحدثت لـ "يني يمن"، أنه خلال العام 2017 استقبل ميناء عدن أكبر موانئ البلاد سفينة تركية تحمل على متنها عشرة آلاف طن من الدقيق وكذلك ثلاث حاويات أدوية واثنين مستشفيات ميدانية متكاملة.

وأضافت المصادر، أنه خلال العام الفائت 2018 تدخل الهلال الأحمر التركي في تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية التي استفاد منها آلاف النازحين الهاربين من جحيم حرب ميليشيات الحوثي.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر التركي لـ "يني يمن"، أن لديهم برنامج يتضمن جملة من المشاريع في قطاعات الصحة والإصحاح البيئي والغذاء.

مشيراً "يأتي ذلك ضمن التدخل التركي للتخفيف عن معاناة الشعب اليمني المنهك إثر الحرب الدائرة منذ أكثر من أربع سنوات".