مطار اسطنبول يحصل على المرتبة الأولى أوروبيًا في التحول الرقمي

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 18 نوفمبر 2020

مطار اسطنبول يحصل على المرتبة الأولى أوروبيًا في التحول الرقمي

حصل مطار اسطنبول على جائزة "أفضل مطار في أوروبا في التحول الرقمي كجزء من جوائز المجلس الدولي للمطارات.

واختير مطار اسطنبول، بوابة تركيا إلى العالم، كأفضل مطار في فئة التحول الرقمي من قبل المجلس الدولي للمطارات  نتيجة رقمنة جميع عملياته ودمج التكنولوجيا في كل نقطة من المطار، وقد تم تسليم الجائزة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أمس الثلاثاء في بروكسل ببلجيكا.

وصرح الرئيس التنفيذي والمدير العام لإدارة مطار اسطنبول قادري سامسونلو، بأن أهم طلب للمسافرين هو تجربة السفر الرقمي، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.

وأشار إلى أن إدارة المطار أخذت هذا الطلب بعين الاعتبار، قائلًا: "نحن قادرون على تزويد مسافرينا بتجربة السفر الرقمية في بفضل الحلول الذكية التي وضعناها من خلال الاستفادة من الإمكانيات الواسعة للتكنولوجيا".

وتابع: "هدفنا الرئيسي هو زيادة سرعة التكامل الرقمي في المستقبل القريب ونقل إدارة اسطنبول إلى نقطة الإدارة التكنولوجية".

وشدد على أنه سيتم تطوير المطار في غضون 6 شهور، ليستطيع المسافرين مطابقة التذاكر وجواز السفر وبيانات القياسات الحيوية والرقمية عبر تطبيق الهاتف المحمول لمطار اسطنبول، بالإضافة إلى تزويد المسافرين لمعلومات فورية عن المطارات وتوفير الدعم على مدار الساعة.

وأعرب نائب المدير العام للخدمات الرقمية والتجارة في إدارة مطار اسطنبول إرسين إينانكول، عن فخره لحصول اسطنبول على جائزة الأفضل في أوروبا، بالرغم من كونه مطارات شابًا ينافس المطارات الدولية.

ترجمة نيو ترك بوست