معهد يني يمن للتدريب والإعلام يدشن دبلوم تأهيل القيادات الطلابية في تركيا

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 15 نوفمبر 2020

معهد يني يمن للتدريب والإعلام يدشن دبلوم تأهيل القيادات الطلابية في تركيا

دشن معهد يني يمن للتدريب والتأهيل، بالتعاون مع اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، اليوم الأحد، 15 تشرين الثاني، 2020، دبلوم تأهيل القيادات الطلابية في تركيا.

ويهدف الدبلوم الذي سيستمر لمدة شهرين بمجموع 30 ساعة، إلى تأهيل قيادات فروع الاتحاد البالغ عددها 35 فرعا موزعة على مستوى الجمهورية التركية.

وخلال افتتاحية الدبلوم رحب الأستاذ صالح الجبري رئيس مؤسسة يني يمن الإعلامية،  بجميع المتدربين والضيوف، مستعرضا أبرز ما تقدمه المؤسسة من جهود في مجال الإعلام والتدريب.

ونوه الجبري إلى أهمية دور الطلاب في تبني القضية اليمنية والتعريف بها في كل المحافل.

كما تحدث رئيس الاتحاد عبدالرحمن المالكي عن أهمية التأهيل والتدريب بالنسبة لقيادات الفروع وعبر عن شكره لجهود المؤسسة المتواصلة.

وحضر افتتاحية الدبلوم عضو مجلس الأمة الكويتي ورئيس اتحاد الكويت سابقاً الأستاذ أسامة الشاهين الذي تطرق لأهمية العمل النقابي وعبر عن انشراحه لما تقوم به المؤسسة والاتحاد في تأهيل القيادات الطلابية.

كما تحدث الدكتور عبدالغني الأهجري عن تاريخ النقابات الطلابية اليمنية و وبدايات نشأتها كنقابات رسمية ومنظمة سواءً في الداخل أو الخارج

وكان من المقرر أن يتحدث خلال الافتتاحية الاستاذ فؤاد الحميري، نائب وزير الإعلام الأسبق، إلا أنه اعتذر بسبب ظروف قاهرة.

واختتمت الافتتاحية بشرح مفصل عن الدبلوم والتعريف بالمدربين المتخصصين لسنوات في مجال تدريب المؤسسات والمنظمات والمواد التي ستقدم في الدبلوم وعن فريق عمل الدبلوم قدمها مسؤول إدارة الدبلوم محمد طه مربوش.

ومعهد يني يمن للتدريب والإعلام، هو أحد قطاعات مؤسسة يني يمن الإعلامية، ويهدف الى بناء قدرات الكوادر الإعلامية اليمنية والإسهام في تأهيل وتطوير العاملين في المجال الإغاثي والإنساني في اليمن.

يذكر أن المعهد أقام عدد من الدورات والأنشطة التدريبية، آخرها دبلوم صناعة المتحدث الإعلامي بالشراكة مع هيئة المنح التركية ( YTB )، في اكتوبر الماضي والذي استهدف 42  متدربا من الاعلاميين وطلاب الاعلام بهدف تأهيلهم كمتحدثين إعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بالقضية اليمنية في كل المحافل.