مجلس وجهاء الجالية اليمنية في تركيا يدين محاولة اغتيال مسؤول الهلال الأحمر التركي في عدن

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 22 أكتوبر 2020

مجلس وجهاء الجالية اليمنية في تركيا يدين محاولة اغتيال مسؤول الهلال الأحمر التركي في عدن

دان مجلس الوجهاء والأعيان في الجالية اليمنية بتركيا، ما تعرض له المسؤول في الهلال الأحمر التركي السيد/ علي يودك، في العاصمة المؤقتة عدن، من محاولة اغتيال خطيرة، أدت إلى إصابته إصابة بالغة، نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

ودعا المجلس في بيان له، الحكومة اليمنية والأجهزة الأمنية، إلى ضبط الجناة والكشف عن الأطراف والجهات التي تقف وراء هذه الأعمال الإرهابية، وتقديمهم للعدالة، ووضع حد لمثل هذه الممارسات التي تسيء إلى اليمن حكومةً وشعباً.

وقال إن استهداف فرق العمل الإنسانية التي تعمل في إطار خدمة المجتمع اليمني الذي يعاني ويلات الحرب ويمر بظروف إنسانية بالغة الصعوبة، يثير الاستغراب والتساؤل عن المستفيد من مثل هذه الأعمال التي تعد جريمة كبرى واستهدافاً مقصوداً يزيد من معاناة الشعب اليمني.

مؤكدا أن هذه الأعمال تتنافي مع قيم وأخلاق المجتمع اليمني، الذي يأبى أن يسيء إلى من يقدم له معروفا، فضلا عن أن يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية.

وتقدم مجلس وجهاء الجالية، جمهورية تركيا على جهودها الإنسانية التي تقوم بها في اليمن لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني في جميع المحافظات، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط بلدينا الشقيقين اليمن وتركيا.