طلاب اليمن في المغرب يحتفلون بالعيد الـ58 لثورة سبتمبر المجيدة

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 27 سبتمبر 2020

طلاب اليمن في المغرب يحتفلون بالعيد الـ58 لثورة سبتمبر المجيدة

احتفل اتحاد الطلاب اليمنيين في دولة المغرب، بالعيد الـ58 لثورة سبتمبر المجيدة.

وطاف المشاركون في الاحتفال وهم يحملون الشعلة السبتمبرية  في مدن مغربية عدة منها العاصمة المغربية الرباط، ومدينة القنيطرة، ومدينة تطوان، ومدينة سلا، وعروسة الشمال مدينة طنجة.

وحضر الفعالية السبتمبرية وشارك فيها عدد كبير من الطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب، وقام بإيقاد الشعلة في المدن المذكورة أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد  ورؤساء فروعه في المدن المغربية.

ويعد إيقاد الشعلة السبتمبرية طقس من طقوس الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية التي تم إيقادها للمرة الأولى في 25 سبتمبر من عام 1963 كتعبير عن انتصار الثورة السبتمبرية على الإمامة في عام 1962.

وأكد رئيس اتحاد طلاب اليمن في المغرب د/ علي العماد أن هذا الاحتفال يأتي  تعبيرًا من اتحاد الطلاب اليمنيين في المغرب عن مشاركتهم لاحتفالات شعبهم اليمني العظيم في الداخل بمثل هذه المناسبات الوطنية، كونها تؤرخ لنضال أبطال ضحوا بحياتهم في سبيل حرية وطنهم.

موضحا أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر هي ميلاد الثورات اليمنية التي لحقتها( اكتوبر ونوفمبر) ، مهنئًا في المناسبة نفسها القيادة السياسية لليمن ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وكل أعضاء حكومته، والشعب اليمني كافة.

وتوجه الاتحاد بالشكر للملكة المغربية الشقيقة على اهتمامها بالطلاب اليمنيين  والسماح لهم بإقامة احتفالاتهم بمناسبة أعيادهم الوطنية.