جديد مشاورات الرياض.. الاتفاق على منح الانتقالي 4 حقائب مقابل إلغاء الإدارة الذاتية

توصلت اللجنة السداسية التي تتولى تقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية ومليشيات الانتقالي في الرياض، إلى اتفاق جديد مع الانتقالي على حصص الحكومة الجديدة.

وقال  مراسل وكالة شينخوا الصينية فارس الحميري إنه "بناء على الاتفاق الجديد ستكون، حصة الانتقالي 4 حقائب يضاف عليها من سيقبل التحالف معه من المكونات السياسية كالاشتراكي وأي مكونات أخرى".

 

الرياض..
مصدر مطلع:
▪️ اللجنة السداسية أنجزت عملية الاتفاق على حصص الحكومة الجديدة بالتفاهم مع الإنتقالي والشرعية وبالتعاون مع الجانب السعودي ودعمه.
▪️ حصة الانتقالي 4 حقائب يضاف عليها من سيقبل التحالف معه من المكونات السياسية كالإشتراكي وأي مكونات أخرى. 1⃣#اليمن

— فـارس الحميري | Fares Alhemyari (@FaresALhemyari) July 23, 2020

 

▪️ المجلس الإنتقالي وافق على ما يسمى "الحـزمة الواحـدة" بالإعلان في يوم واحد عن إلغاء الإدارة الذاتية يعقبه صدور قرارات تعيين محافظ ومدير أمن محافظة عدن وتكليف رئيس الوزراء. 2⃣#اليمن

— فـارس الحميري | Fares Alhemyari (@FaresALhemyari) July 23, 2020

وأضاف الحميري في تغريدة له على تويتر ، أن المجلس الانتقالي وافق على ما يسمى "الحزمة الواحدة" بالإعلان في يوم واحد عن إلغاء الإدارة الذاتية يعقبه صدور قرارات تعيين محافظ ومدير أمن محافظة عدن وتكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة.

الجدير أن اللجنة السداسية تتكون من ثلاثة مستشارين للرئيس من المحافظات الشمالية هم عبدالملك المخلافي، ونصر طه مصطفى، ورشاد العليمي، ومثلهم من المحافظات الجنوبية، وهم علي منصر مستشار الرئيس وعبدالرحمن السقاف أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني وعوض بن الوزير.

وكانت المشاورات قد توقفت الأسبوع الماضي بعد مطالبة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بمنحه حصة الجنوب كاملة في الحكومة الجديدة، فيما اشترط الرئيس هادي لإنفاذ اتفاق الرياض إلغاء المجلس الانتقالي إعلان الإدارة الذاتية بالجنوب".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية