مليشيات الحوثي تعلن إسقاط طائرة أباتشي سعودية قبالة عسير

أعلنت جماعة الحوثي، إسقاط طائرة أباتشي سعودية قبالة عسير، مؤكدة مقتل طاقمها.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، الجمعة، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر": "بفضلٍ من الله تعالى، الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو، بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقاً، وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير، أثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل".

وأكد سريع أنّ العملية موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي. مضيفاً: "تؤكد القوات المسلحة أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، ولن تكون مكاناً للنزهة لأحد وأنها ستتصدى لكل محاولات الأعداء حتى تصل إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل".

1.. بفضل من الله تعالى الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة اباتشي سعودية بصاروخ ارض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا .
وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير اثناء قيامها باعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل .

— العميد يحيى سريع (@army21ye) November 29, 2019

تأتي هذه الحادثة في وقت تجري السعودية مع الحوثيين محادثات غير مباشرة لإنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات في اليمن، حيث أفاد مسؤولون من الجانبين لوكالة "أسوشييتد برس" في منتصف الشهر الحالي، بأن المفاوضات تُجرى مع عمان التي تحدّ اليمن والسعودية وتتحرك كوسيط.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية