مصادر: أربع محافظات يمنية تستعد لإعلان “المجلس الشرقي”

يستعد عدد من السياسيين والشيوخ القبليين اليوم الثلاثاء لإعلان مجلس يمثل المحافظات الشرقية الثالاث (حضرموت وشبوة وسقطرى).

وقالت مصادر مطلعة أن ممثلي المحافظات المذكورة يجتمعون في مدينة سيئون اليوم الثلاثاء لإعلان مجلس يمثل الأربع المحافظات بحسب "يمن مونيتور".

وأضافت المصادر أن عشرات الشخصيات من محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وصلت مدينة سيئون يوم الاثنين استعداداً لإعلان لجنة تحضيرية لما أطلق عليه “المجلس الشرقي” الذي يمثل المحافظات الأربع.

والمحافظات الأربع تمثل واحد من ستة أقاليم أقرها مؤتمر الحوار الوطني (2013-2014) في شكل الدولة بتوافق معظم الأطراف المحلية سياسية واجتماعية، والذي لم يتم الاستفتاء على مخرجاته بسبب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن يوم الثلاثاء سيقام مؤتمر صحافي لإعلان “المجلس الشرقي” في سيئون.

وحسب شيخ قبلي مرتبط بالاجتماعات فإن الهدف من المجلس “منع أي قوى تحاول مصادرة حق أبناء المحافظات الثلاث في تمثيل المحافظات الاستراتيجية الغنية بالنفط”.

ويحاول المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات كممثل للمحافظات الجنوبية اليمنية في مشاورات السلام التي من المتوقع أن تبدأ بعد توقيع اتفاق لإنهاء الحرب مع الحوثيين، ويطالب بالانفصال عن البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية