تبدأ فجر اليوم.. رفع مطارح مارب وإنهاء أزمة الوقود (تفاصيل الاتفاق)


تبدأ مع ساعات الفجر الأولى اليوم الأربعاء 3 يناير 2024 عملية رفع المطارح وانهاء الاحتجاجات في محافظة مأرب على خلفية الزيادة السعرية في المشتقات النفطية التي أعلنتها الحكومة مؤخراً.

وكانت قبائل في محافظة مأرب، أعلنت الثلاثاء، رفع مطارح الاحتجاج، وفتح الطرقات أمام ناقلات الوقود ابتداء من الساعات الأولى ليوم الأربعاء الثالث من يناير الجاري.

وجاء ذلك في بيان صادر عن مطارح مأرب، ومن معهم من القبائل المحتجين على قرار تحريك سعر المحروقات بالمحافظة "اطلع عليه يني يمن".

وقال البيان، إنه "وبعد جهود داخلية وجهود كبيرة من الأشقاء في السعودية، تم الوصول إلى اتفاق لحل الأزمة القائمة بين الحكومة والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول".

وبحسب البيان "تم الموافقة على تأجيل قرار رفع التسعيرة، وتشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمجتمعي من المشاركين في مطارح مأرب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من أضرار على المواطن والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية".


وشهدت مأرب، على مدى أسبوعين توترا متصاعد، إثر نصب مسلحين قبليين مطارح في مديرية الوادي احتجاجا على قرار تحريك سعر البنزين المنتج محليا، صاحبها منع عبور مقطورات النفط من صافر إلى المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية