حملة أمنية تتمكن من ضبط عدد من المطلوبين أمنياً وتلاحق آخرين في تعز

تمكنت حملة أمنية عسكرية مشتركة بمدينة تعز، من ضبط عدد من العناصر الخارجة عن القانون، عقب اشتباكات مسلحة شهدتها عدد من الأحياء بالمدينة القديمة والخط الدائري ولا زالت الاشتباكات مستمرة مع تلك العناصر حتى اللحظة.

وقال المستشار الإعلامي لشرطة تعز العقيد سمير صالح، إن الحملة الأمنية تخوض منذ مساء أمس اشتباكات عنيفة مع تلك العناصر، ولاتزال مستمرة، وتمكنت من ضبط عدد من العناصر المطلوبة.

وأضاف صالح في تصريح لـ "يني يمن" أن الاشتباكات تركزت في باب موسى، والدائري، وصينة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل عدد من المطلوبين بينهم المدعو سلطان السلطان أحد المقربين من نائب قائد الذئاب المنفردة «عادل العزي» الذي يشغل نائب أبو العباس.

وأوضح أن العصابات الخارجة على القانون، قامت بإغلاق الباب الكبير، وباب موسى وقامت بقطع عدد من الشوارع وتنتشر حاليا في التحرير الأعلى وحارة جامع العسقلاني وجوار مدرسة ناصر في شارع 26 سبتمبر، وتطلق النار على الحملة الأمنية رافضة الانصياع للقانون.

وأكد أن الحملة الأمنية تمكنت من فتح الطرقات، واستعادت المواقع التي كانت تحت سيطرة هذه العناصر، ولا زالت تواصل ملاحقة المطلوبين، وداهمت منزل المدعو «يوسف الحياني» في نقيل الحقِر المتهم باغتيال أحد ضباط الجيش، وألقت القبض على اثنين من المطلوبين بداخله.

وقال إن المدرعات التابعة للقيادي المصنف ارهابيا، تقصف مواقع تمركز الحملة الامنية، مشيرا الى أن أحد أفراد الأمن قتل، وأصيب آخر، أثناء الاشتباكات.

وتأتي الحملة الامنية بعد إقرار اللجنة الأمنية العليا، الثلاثاء، برئاسة المحافظ، عدد من الإجراءات الأمنية؛ منها تشكيل شرطة تعز بقيادة العميد منصور الأكحلي حملة أمنية لضبط كافة المطلوبين أمنيا ومثيري الفوضى بالمدينة، واعداد قائمة بكافة القيادات والعناصر المطلوبة.

وكانت شرطة تعز، قد أعلنت مساء الأربعاء إطلاق حملة أمنية لتثبيت الأمن وضبط العناصر الخارجة عن القانون والمطلوبين أمنياً، بناءً على توجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة نبيل شمسان.

وبحسب الإعلام الأمني تشكلت "الحملة الأمنية من عشرين طقما مكونة من مختلف الوحدات الأمنية في المحافظة، وباشرت انتشارها في عدد من مناطق المدينة، لملاحقة المطلوبين وتثبيت الأمن".

وفي بيان لها، أهابت شرطة تعز بجميع المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أماكن تواجد المطلوبين أمنيا ومثيري الفوضى، والمساهمة في تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن في المحافظة.

وجددت الشرطة تأكيدها على أنها ستتخذ كافة الإجراءات الأمنية للتعامل مع مظاهر الفوضى وحفظ أمن المواطن، كما شددت على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأرواح المواطنين أو مخالفة القانون.

وتعهدت شرطة تعز بمواصلة الحملة حتى تطهير كامل مناطق المحافظة من العصابات الإجرامية، والعناصر الخارجة عن القانون مؤكدة تصديها لكل من يسعى لإثارة الفوضى ويقدم على ارتكاب الانتهاكات بحق المواطنين والسكينة العامة للمحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية