مقتل واصابة 16 جندياً في هجوم على موقع عسكري لقوات المجلس الانتقالي في أبين

قتل 9 جنود وأصيب اخرون، اليوم الثلاثاء، في هجوم نفذه مسلحون على موقع عسكري تابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات شرقي محافظة أبين جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية أن 9 جنود قتلوا وأصيب 7 اخرين بهجوم نفذته عناصر يعتقد أنها تابعة لحركة أنصار الشريعة الجناح المحلي لتنظيم القاعدة فجر اليوم على مواقع القوات الجنوبية في وادي عومران بمديرية مودية شرقي محافظة أبين.

وأوضحت أن المهاجمين استخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف هاون فيما لم يستطع جنود قوات المجلس الانتقالي ترتيب صفوفهم للاشتباك مع المهاجمين الذين باغتوا الموقع العسكري بكثافة نارية.

وأضافت المصادر أن من بين القتلى عمليات الكتيبة الثالثة في اللواء الثالث دعم وإسناد.

وكان موقع عدن الغد نقل عن المتحدث الرسمي لقوات المجلس الانتقالي محمد النقيب "أن وحدات من قوات الدعم والاسناد المسلحة المشاركة في حملة "سهام الشرق" أفشلت هجوماً شنه عناصر التنظيم الإرهابي في وادي عومران، استخدموا فيه مختلف أنواع الأسلحة بينها قذائف الهاون".

وأوضح النقيب بأن تلك العناصر الارهابية تسللت من محافظة البيضاء المجاورة الى المنطقة الجبلية الوعرة شرقي محافظة ابين، حيث تقود قوات موالية للمجلس الانتقالي منذ نحو عام حملة عسكرية متعثرة لملاحقة عناصر التنظيمات الارهابية .

ويعد وادي عومران الواقع إلى الشرق من مديرية مودية مسرحا لعشرات الحوادث التي تعرضت لها قوات المجلس الانتقالي دون أن تغير من خارطة انتشارها العسكري للحفاظ على أرواح أفرادهم الذين يسقطون باستمرار في هذه الحوادث الإرهابية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية