إب: احراق سيارة مواطن واعتداء على مقبرة جنوب المحافظة

اعترضت عصابة مسلحة سيارة مواطن في قرية "قضام" بمنطقة الحوج القبلي بالسحول شمال مدينة إب

وقالت مصادر محلية أن عصابة اعترضت طريق مواطن يدعى "علي سيف الزبيدي" وأطلقت عليه النار، ومن ثم أقدمت على إحراق سيارته في مديرية ريف إب.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أسابيع قليلة من إحراق سيارة مواطن يدعى "خالد شحرة" بجوار مدرسة عائشة، بالقرب من شارع المحافظة، بمدينة إب، عاصمة المحافظة.

وخلال الأسابيع الماضية، تعرضت أربعة عشر سيارة لحرائق متعمدة من قبل مجهولين وسط انتشار للفوضى الأمنية في مختلف مديريات إب.

وزادت مؤخرا ظاهرة نهب وإحراق سيارات مواطنين إما عمداً أو في أوقات الليل خفية، بالتزامن مع فلتان أمني، زادت معه معدلات الجريمة والقتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين.

وفي سياق اخر قال سكان محليون، إن مجهولين قاموا بحفريات واعتداءات طالت عددا من قبور الموتى في قرية "الجبل" بعزلة الأزارق بمديرية السياني جنوب محافظة إب.

وأضاف الأهالي، أن القبور تعرضت للحفريات والنبش، من قبل أشخاص يعتقد أنهم يبحثون عن كنوز، في ظل تردي الأوضاع المعيشية والنفسية للمواطنين بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

وقوبلت الحادثة، باستياء واسع في أوساط المواطنين الذين طالبوا بوضع حد للانتهاكات التي طالت قبور الموتى في مشهد يؤكد الوضع الأمني الذي تشهده المحافظة.

وخلال الأشهر والسنوات الماضية، زادت وتيرة الاعتداءات على المقابر بعدد من مديريات محافظة إب، سواء من قبل قيادات حوثية ونافذين بهدف السطو عليها أو من قبل مجهولين بزعمهم وجود "كنوز" في تلك المقابر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية