مباحثات يمنية لبنانية لإيقاف القنوات الحوثية التي تبث من بيروت

بحث سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس، اليوم الإثنين، مع أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان السفير هاني شميطلي، إيقاف القنوات الحوثية التي تبث من بيروت.

وبحسب وكالة سبأ، تناول اللقاء التطرق الى الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية مع الجهات ذات العلاقة لإيقاف بث القنوات التي تبث باسم الحوثيين من بيروت بناءً على مخاطبة وزارة الخارجية اليمنية.

وفي وقت سابق دعا وزير الإعلام معمر الإرياني، الحكومة اللبنانية ممثلةً في وزيرها للإعلام اللبناني، إلى الالتزام بسياسة النأي بالنفس، التي تتبناها تجاه الصراعات في المنطقة، والتدخل لوقف الأنشطة التخريبية والتحريضية لميليشيا الحوثي الإرهابية، بغطاء سياسي وأمني ودعم مالي من حزب الله.

وقال الارياني حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ إن حزب الله اللبناني، "وهو جزء من الحكومة اللبنانية، لم يكَتف بتقديم الدعم اللوجستي من خبرات ومقاتلين لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بل حول الضاحية الجنوبية، إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية للانقلاب في اليمن، ومهاجمة وتشويه صورة تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

و‏طالب الارياني، الحكومة اللبنانية، بوقف بث قناتي المسيرة الفضائية، والساحات، والمواقع الإلكترونية، والعشرات من العناصر التابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية الناشطين في لبنان.

وأكد أن هذه الأنشطة غير القانونية تساهم في إطالة أمد الحرب، وتضر بأمن واستقرار اليمن، إلى جانب المساس بالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية