في بلاغ صحفي.. حماس تتبرأ من التصريحات المسيئة للسعودية ودول اخرى

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأحد، في بيان لها ان التصريحات التي صدرت في الأيام الماضية والهتافات ضد دول عربية لا يغير من "موقفها الثابت" بـ"عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول"، و"ضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، أنها تتبنى سياسة "النأي بالنفس عن الصراعات والنزاعات بينها"، "والدعوة لوقف الصراعات الداخلية والبينية في دولنا العربية والإسلامية".

وتابعت "حماس": "يؤلمنا أشد الألم كل قطرة دم تسيل من أي شخص من أبناء أمتنا في هذه الصراعات الداخلية، ونطالب بضرورة حقن الدماء، وندعو إلى اعتماد لغة الحوار بدل الاقتتال؛ حماية للأمة ومقدراتها، وتعزيز وحدتها في مواجهة الأخطار المحدقة بها".

وأضافت أنها مع "سياسة الانفتاح على مختلف دول وشعوب العالم، وخاصة الشعوب والدول العربية والإسلامية، التي هي موضع احترامنا وتقديرنا"، معربة عن تمنياتها بأن "يعمّ الاستقرار والأمان والوئام دول أمتنا العربية والإسلامية كافة".

وأوضحت الحركة أنها "تسعى إلى بناء علاقات متوازنة" مع مختلف الدول والشعوب، "لما فيه صالح أمتنا وأمنها ونهضتها، وصالح قضيتنا وشعبنا وتعزيز صموده".

وشددت "حماس" على أن صراعها "هو مع العدو الصهيوني"، داعية إلى "تجنيب شعبنا المجاهد أي صراعات أخرى".

وتأتي تصريحات "حماس" بعد يوم من هجوم شنه القيادي في الحركة، محمود الزهار، عبر قناة الميادين اللبنانية، على الدول الخليجية المشاركة في حرب اليمن، وتلك المرتبطة باتفاقيات تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي، قد نظّمت مسيرة في قطاع غزة، أمس السبت، رُددت فيها هتافات منددة بالسعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، ورفعت صور زعيم مليشيات الحوثي الإرهابية الى جانب الهالك الإيراني قاسم سليماني.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية